شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2022 وخطوات التقديم للحصول علي سكن جديد

هناك ضغط شديد على موقع البحث الشهير جوجل لمعرفة الشروط الخاصة للتسجيل في شقق الإسكان الاجتماعي 2022، بالإضافة إلى المقدم المطلوب تسديده لحجز الوحدات، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير وحدات سكنية لمتوسطي الدخل، التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ولقد انطلقت  تلك المبادرة ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 فبراير وتستمر إلى 8 مارس 2022.

طريقة التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 

جميع الوحدات المطروحة في مشروع الإسكان الاجتماعي 2022 جاهزة للتسليم الفوري، وذلك في المشروعات التالية، دار مصر، سكن مصر، وجنة مصر، وذلك ضمن مبادرة التمويل العقاري التي يقدمها البنك المركزي بفائدة تبلغ 3% وتصل إلى 6%، ويقوم المتقدم بسداد مقدم التعاقد لضمان جدية الحجز، بالإضافة إلى مصروفات التسجيل، ويتم طلب الحجز بواسطة بعض المستندات الخاصة، ويتم رفعها على الموقع الإلكتروني.

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي 

تضع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعض الشروط للحصول على شقة في شقق الاسكان الاجتماعي 2022، ومن أهم هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم لحجز الوحدة السكنية طبيعي مصري الجنسية.
  • إضافة إلى ذلك ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام، ولا يزيد عن 50 عام.
  • كما لا يحق للمتقدم حجز أكثر من وحدة بالمدن الجديدة، هو أو أي شخص من أسرته.
  • كذلك يجب ألا يزيد صافي الدخل الشهري للمتقدم عن 6 آلاف جنيه للمتزوج، و 4500 جنيه شهريا للاعزب.
  • من الضروري أيضًا عدم استفادة المتقدم من قرض تعاوني، أو حصل على دعم من المشروع القومي للاسكان، أو أي جهة اخرى تقدم دعم للحصول على وحدات سكنية.
  • لابد وأن يكون المتقدم لحجز الوحدة من أبناء المحافظة التي يتم فيها التخصيص، إذ لا يجوز أن يتقدم لحجز وحدة في محافظة غير محافظته