“الأكل بيخلص وعايزين نرجع”.. إستغاثات من طلبة مصريين للعودة من أوكرانيا

رصدت وكالات الأنباء الدولية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الوضع في أوكرانيا بعد الغزو الروسي الذي قامت به القوات بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين إعتبارًا من فجر الخميس الماضي.

إستغاثات من طلبة مصريين للعودة من أوكرانيا

وفي تصريحات صحفية أدلى بها طلب مصري بكلية الهندسة في جامعة خاركوف بأوكرانيا أكد أن الأوضاع سيئة للغاية منذ بداية الغزو الروسي ودخول الجنود إلى أوكرانيا والقصف يزداد يوم بعد يوم مشيرًا إلى أن جميع الطلبة المصريين المتواجدين هناك لم ينجحوا في النوم خلال الليلة الماضية بسبب شدة القصف.

وتابع الطالب في تصريحاته ان المدينة المتواجد بها تتوفر على ثلاثين طالبًا وجامعة خاركوب تمتلك أكثر من عشرة مناطق سكنية لطلاب مصريين.

وواصل الحالة النفسية للمصريين المتواجدين في أوكرانيا سيئة للغاية خاصةً اننا نشعر بالعجز حيال عدم القدرة على فعل شيء مع طلب السفارة المصرية التوجه إلى بولندا والسفر منها بفيزا لمدة خمسة عشر يومًا لكن المشكلة الأبرز أن الذهاب لبولندا يحتاج للوصول أولًا إلى بيير بمسافة تُقدر بنحو سبعة عشر ساعة بالقطار.

وأنهى الطالب تصريحاته أن القصف الجوي في المدينة يشعرنا بالرعب الشديد على عكس توقعاتنا أن الأمور سوف تهدأ في غضون أيام لكن ذلك لم يحدث ومنذ الساعة الخامسة من صباح اليوم المباني معزولة لكن الأسوات شديدة وجميع المنشأت تهتز من حولنا.