بعد قرار استضافتهم… سياح أوكرانيون يشكرون مصر لموقفها بعد صعوبة عودتهم لبلادهم

قدم مجموعة من السياح الأوكرانيين المقيمين في الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، الشكر إلى مصر بعد صدور قرار من وزارة السياحة بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية باستضافتهم في الفنادق بعد صعوبة العودة إلى بلادهم خاصة بعد غلق المجال الجوي الأوكراني بسبب الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية والذي بدأ منذ الخميس الماضي ومستمر حتى الآن.

ووجه السياح الشكر لمصر لتقديم الخدمات لهم واستضافتهم بدون أي مشاكل لهم، خاصة وأن مصر قررت تمديد التأشيرات للسياح الأوكرانيين بشكل مجاني بدون أي رسوم، مشيرين إلى أن يتابعون بشكل دوري ما يحدث في بلادهم من أسرهم هناك وأنهم يشعرون أن مصر هي بلادهم الثاني وتقدم لهم كل سبل الدعم المتاحة.

بعد قرار استضافتهم... سياح أوكرانيون يشكرون مصر لموقفها بعد صعوبة عودتهم لبلادهم
بعد قرار استضافتهم… سياح أوكرانيون يشكرون مصر لموقفها بعد صعوبة عودتهم لبلادهم

وأوضح السياح في بث مباشر لهم، أنهم يقدرون التعاطف من جانب الشعب المصري معهم ومواساتهم على ما تشهده أوكرانيا، مؤكدين أن تواجدهم في مصر أفضل بكثير من أي دولة أخرى، حيث أن مصر أعلنت استضافة المواطنين الأوكرانيين غير القادرين على السفر وهي من الدول القليلة التي تعلن ذلك، وأكدت سائحة أوكرانية خلال البث، أن أولادها متواجدين في أوكرانيا وتتابع معهم الأحداث أول بأول ويرسلون لهم فيديوهات وصور لمن يحدث في المدن الأوكرانية في هذا التوقيت.

يذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد عقد اجتماعا عاجلا مع قيادات الوزارة لمناقشة الوضع وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القطاع السياحي في مصر، وذلك في حضور مسؤولون الوزارة وممثلي عن وزارة الطيران المدني وممثلي وزارة الخارجية والأجهزة المعنية وممثلو القطاع السياحي من الغرف السياحية.

حيث ناقش وزير السياحة موقف السائحين الموجودين في مصر التي تأثرت بالأزمة، حيث تقرر باستمرار إقامتهم بالفنادق التي يقيمون فيها في مصر حتى عودتهم بصورة آمنة إلى بلادهم وتوفير كل سبل الراحة لضيوفنا السياح من كافة دول العالم.