وزيرة الهجرة تكشف مفاجأة بشأن وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا

كشفت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حقيقة ما تم تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن وفاة طالبة مصرية في أوكرانيا بسبب الأحداث التي تتعرض لها بعد هجوم روسيا عليها، حيث أكدت أنه لا يوجد أي طلاب تعرضوا للقتل أو الوفاة في الجالية المصرية وأن الطالبة المثارة عليها الجدل هي طالبة جزائرية ولم تمت أيضا وهي بخير.

وأكدت وزير الهجرة خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك، على ضرورة توخي الحذر فيما ينشر ويكتب خاصة في الأيام الحالية وكتبت في منشور لها “أرجو توخى الحذر فيما ينقل من إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي، الطالبة جزائرية وتؤكد على صفحتها الخاصة إنها الحمد لله على قيد الحياة، حفظ الله جميع الطلبة المصريين والعرب”.

وكانت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت أن كل ما تردد عن استشهاد طالبة مصرية في أوكرانيا غير صحيح بالمرة وأن ما تداول على صفحات الفيسبوك بوفاة طالبة من كفر الدوار في البحيرة وتدرس الطب في أوكرانيا واستشهدت بسبب القصف بين أوكرانيا وروسيا غير صحيح بالمرة، مشيرة إلى أن الوزارة متابعة مع الطلاب المصريين هناك وهم جميعا بخير، إضافة إلى أن عدد منهم عاد إلى أرض الوطن صباح اليوم الأحد بالفعل.

وكانت صفحات جزائرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد تداولت نبأ وفاة الطالبة أيمان بو غالي في الحرب الروسية الأوكرانية حيث كتب حساب ” بو غالى إيمان أول شهيدة عربية من الجزائر في الغزو الروسي لأوكرانيا.. الطالبة الجزائرية بوغالي إيمان 23 سنة التي كانت تدرس الطب والتي توفيت خلال قصف جسر جوتومير بأوكرانيا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. تعازينا للشعب الجزائرى”.