وزير التعليم يوجه رسالة هامة إلى الطلاب حتى المرحلة الثانوية

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء الأول من مارس، رسالة هامة إلى جميع الطلاب بدءا من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، حيث طالبهم بالانضمام إلى ورشة عمل تنظمها وزارة التربية والتعليم على بنك المعرفة المصري والتي تكون بشكل أسبوعي يومي الاثنين والأربعاء.

وأوضح وزير التعليم من خلال صفحته الشخصية على الفيسبوك، أن ورشة العمل الخاصة ببنك المغربة تبدأ من يوم غدا الأربعاء الثاني من مارس من الساعة الثامنة مساءا، وكتب الوزير على صفحته “تعرف على طرق تسجيل الدخول إلى منصة إدارة التعلم، كيفية الوصول إلى المحتوى الدراسي لجميع صفوف التعليم الأساسي ومنصة ذاكر وكيفية الاستفادة منها”.

وطالب وزير التعليم الطلاب من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية التسجيل في ورشة العمل على اhttps://www.ekb.eg/events، من الدخول على الرابط وتسجيل بيانات الطالب المطلوبة.

طارق شوقي ينفي حذف مناهج الصف الرابع الابتدائي
طارق شوقي وزير التعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت تحذيرا لطلاب الثانوية العامة بأنه آخر موعد لتسليم الاستمارة الإلكترونية يوم الخميس المقبل الثالث من مارس، وطالبتهم بسرعة تسليمها إلى المدارس التابعة لهم وذلك حتى يتثني لهم دخول امتحانات نهاية العام المقرر لها في الحادي عشر من شهر يونيو، مع تقديم الملف الخاص بالطالب والذي يحتوى على الأوراق المطلوبة.

وعن الطلاب الذين لم يسجلوا الاستمارة الإلكترونية خلال الموعد المحدد والتي كان آخره الخميس الماضي الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، قالت التعليم في تصريحات صحفية أنه يمكن للطلاب الذهاب إلى مدارسهم حتى يثني لهم تسجيل الاستمارة بدون أي مشاكل وأنه لن يتم منع أي طالب من دخول الامتحانات بسبب عدم تسجيله الاستمارة الإلكترونية.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة في مؤتمر صحفي خلال الأيام المقبلة، حيث يكشف عن طريقة الأداء والأسئلة وكافة المعلومات المتعلقة.