“زوجته على وشك الولادة” .. تطورات جديدة في الحالة الصحية للمصري المصاب في أوكرانيا

نتابع معكم تطورات الحالة الصحية للمواطن المصري المصاب في الأحداث التي تشهدها أوكرانيا خلال تلك الأيام في حربها مع روسيا، والتي شهدت الكثير من الإصابات بعد أن قرر الجيش الروسي إعلان الحرب على الدولة الأوكرانية وهو ما جعل المواطنين والمقيمين على أرضها يرغبون في المغادرة حتى تهدأ الأوضاع، وكانت الأخبار التي تتابع الشأن الأوكراني قد أعلنت عن وجود مواطن مصري ضمن الحالات المصابة، ولذلك سنتابع معكم أخر التطورات في هذا الشأن.

تطورات حالة المصري المصاب في أوكرانيا

وأكد المواطن المصري محمد سعد زايد المصاب ضمن أحداث أوكرانيا، أنه قام بالخروج من المستشفى صباح أمس الثلاثاء، وأضاف بأنه قام بإجراء ثلاثة عمليات جراحية بعد أن أصيب ضمن القصف الجوي الروسي لمدينة خارجيف الأوكرانية التي يسكن بها، مؤكداً على أنه كان يسير في شوارع المدينة قبل أن يبدأ القصف والذي لحق به الكثير من الإصابات.

وأضاف “زايد” بأنه متزوج من فتاة أوكرانية وأنه جاء إلى أوكرانيا منذ 20 يوماً وذلك بسبب أن زوجته على وشك لولادة، وعندما سافر لرؤية زوجته والاطمئنان عليها اندلعت الحرب ولم يستطع الخروج والعودة إلى مصر بعد أن توقف الطيران.

دور الحكومة المصرية في الحفاظ على المصريين في أوكرانيا

وقد قام وزير الخارجية المصري “سامح شكري” بتوجيه السفر المصري في العاصمة الأوكرانية “كييف” باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على صحة المواطن المصري وتقديم الرعاية اللازمة له، كما وجه بضرورة الحفاظ على جميع المواطنين المصريين المقيمين داخل أوكرانيا سواء للعمل أو الدراسة.

وكان مساعد وزير الخارجية قد قام باستقبال عائلة المواطن المصري المصاب في مقر الوزارة وقام بطمأنتهم عليه وأكد على أن الدولة المصرية سوف تبذل كل جهد في الحفاظ على سلامة أبناء مصر خلال تلك المحنة التي يمرون بها خلال الأوضاع الجارية.