“مرتبك زاد أد إيه” اعرف موعد زيادة المرتبات 2022 للموظفين بالقطاع الحكومي

موعد زيادة المرتبات الخاصة بالموظفين والتي تم الإعلان عنها من قبل وزارة المالية بعدما تم عقد مؤتمر صحفي أوضح خلاله وزير المالية المصري عن جميع التفاصيل المتعلقة بزيادة الرواتب ، وبعد الإعلان عن  تلك التصريحات الرسمية التي تخص زيادة المرتبات أصبح البحث هذه الفترة بشكل واضح من قبل عدد كبير من المواطنين الذين من شأنهم الحصول علي تلك الزيادة للتعرف علي الموعد الذي تم توضيحه خلال المؤتمر ليتم فيه صرف مرتبات الموظفين بعد الزيادة ، وللاستعلام علي التفاصيل المتعلقة بموعد زيادة المرتبات عليكم متابعة قراءة هذا المقال وسطوره الآتية.

موعد زيادة المرتبات

موعد زيادة المرتبات أصبح هذا الأمر ضمن أكثر الكلمات التي يبحث عنها عدد ليس بقليل من المواطنين الموظفين ، في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية المصري عن عدة قرارات تتعلق بزيادة المرتبات هذه الفترة والتي أوضح فيها أيضاً أنه سيتم صرف المرتبات بعد الزيادة بداية من شهر أبريل القادم 2022.

موعد زيادة المرتبات
موعد زيادة المرتبات

ومن بين تلك الإجراءات المتبعة والملحقة بزيادة المرتبات ما يأتي :

  • أن يتم صرف زيادة المرتبات للموظفين في شهر أبريل 2022 علي أن يكون  الحد الأدنى للأجور  2700 جنيه بدلًا من أن يكون 2400 جنيه.
  • كذلك أن يتم زيادة العلاوة الدورية للموظفين  المخاطبين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية لتصبح بنسبة 8% بعد أن كانت 7% من أجر الموظف.
  • كما أنه سيكون هناك زيادة خاصة بالعلاوة الدورية للأشخاص الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة  15% من إجمالي الأجر الأساسي.
  • علماً بأن الحد الأدنى للأجور  داخل الجهاز الإداري للدولة المصرية  هو 2700 جنيه فيما يخص  الدرجة السادسة.
  • كما أنه سيتم رفع الحد الخاص بالإعفاء الضريبي بنسبة تبلغ  من 24 إلى 30 ألف جنيه.

 زيادة المرتبات الجديدة للعام 2022

موعد زيادة المرتبات وفق ما تم الإعلان عنها سيكون بداية من شهر أبريل 2022 ، حيث أنه بعد أن تم عقد  المؤتمر الصحفي برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بجانب حضور محافظ البنك المركزي المصري المدعي طارق عامر ، حيث طمأن فيه المواطنين ببذل الدولة جهودها لكي تواجه التضخم العالمي الذي نتج عن الحرب التي تدور بين كل من روسيا وأوكرانيا.