بمساحات حتى 175 متر.. الإسكان تكشف عن شقق عواصم المحافظات وموعد التقديم

تقوم الحكومة المصرية متمثلة في صندوق التطوير الحضري بهذه الفترة، وتحت مظلة مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات، بتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية للمواطنين، وتحاول الدولة من خلال مشروعها، تنمية وتطوير مناطق عواصم المحافظات على مستوى الجمهورية، والحفاظ على طابع تلك المناطق المميز، كذلك حل مشكلة متطلبات السكن التي تواجه قطاع كبير من المواطنين، من خلال إنشاء عدد كبير من الوحدات السكنية يمكن للراغبين التقديم عليها في مواعيد الطرح التي سيتم الكشف عنها من الوزارة.

شقق عواصم المحافظات

وتحاول الحكومة المصرية من خلال مشروعها، تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وسيتم هذا وفق خطة الوزارة على عدد من المراحل، بحيث تضم المرحلة الأولى 6 محافظات، ويأتي هذا ضمن جهود الدولة، لتنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات.

وكانت المرحلة الأولى من المشروع قد بدأت بالفعل في 6 من المحافظات على مستوى الجمهورية، تتضمن “قنا والمنيا وسوهاج والشرقية ودمياط والدقهلية”، وبالنسبة للمواصفات التي تم وفقًا لها تشييد الوحدات السكنية، فكشفت الجهة المنظمة في بيانها، أن الوحدات سيتم تسليمها للمواطنين كاملة التشطيب، مع مراعاة أن يتم إنشائها ضمن عمارات كل عمارة بها 2 أسانسير.

شقق عواصم المحافظات
شقق عواصم المحافظات

بمساحات حتى 175 متر.. الإسكان تكشف عن شقق عواصم المحافظات وموعد التقديمبمساحات حتى 175 متر.. الإسكان تكشف عن شقق عواصم المحافظات وموعد التقديم

كما وستقوم الجهة المسؤولة بالبدء في استقبال طلبات المتقدمين من الراغبين في حجز الوحدات السكنية خلال 4 شهور من الآن، على أن يكون التسليم بحلول نهاية العام الجاري 2022، وبالنسبة للوحدة السكنية بالمشروع، فسيتم تقديم الوحدات بمساحات تبدأ من 114 متر وتزيد حتى 175 متر، وبعض العمارات ستكون مكونة من 12 طابق، بينما يوجد أماكن سيتراوح عدد الطوابق بها بين 9 إلى 10 طوابق، وكل طابق سيضم بين 4 إلى 8 وحدات سكنية بالمساحات التي سبق وذكرناها، هذا بالنسبة للبيان الذي تم الكشف عنه فيما يتعلق بالمشروع.