“آخر تعديل” موعد امتحانات الترم الثاني 2022 معتمدة من وزارة التربية والتعليم لجميع طلا المدراس (ابتدائي-اعدادي-ثانوي -الدبلومات)

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 مع اقتراب انتهاء الترم الثاني للعام الدراسي 2021-2022 يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد امتحانات الترم الثاني للاستعداد لفترة الامتحانات، وفي هذا الصدد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد عقد الامتحانات وفقًا للخطة الزمنية المحددة للعام الدراسي الحالي، وخلال مقالنا اليوم سوف نستعرض معكم موعد امتحانات الترم الثاني 2022 لجميع الصفوف الدراسية.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022

وفقًا للخطة الزمنية التي تم اعتمادها من جانب الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم من المقرر أن تنطلق امتحانات الترم الثاني في المدارس لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي يوم السبت الموافق السابع من مايو 2022، أما عن امتحانات شهادة الثانوية العامة فمن المفترض أن تعقد امتحانات الدور الأول يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022 بينما تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت الموافق 13 أغسطس.

جدير بالذكر أن الوزارة تستعد لعقد مؤتمر صحفي لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية العامة 2022 وتوضيح شكل الأسئلة وطريقة إجراؤها، كما أكدت على أنه سيتم الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب للتصدي لفيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء الوطن العربي.

وعلى صعيد آخر أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الدكتور “عادل عبد الغفار” أن امتحانات الترم الثاني للجامعات سوف تعقد خلال شهري يونيو ويوليو بناءً على نظام كل جامعة وطبيعة الدراسة في كل منهما.

  • امتحانات صفوف النقل بعد العيد مباشرة (من 7 مايو).
  •  امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ بعد انتهاء امتحانات النقل، (من ١٤ مايو).
  •  امتحانات رابعة ابتدائي بعد العيد (من 7 مايو، أو بعد انتهاء امتحانات باقي صفوف النقل حسب كل محافظة).
  •  الامتحانات العملية قبل عيد الفطر بأسبوع، وحتى يوم 27 أبريل.
  •  الطلاب من الصف الأول الابتدائي للثالث الابتدائي ليس لهم أي امتحانات.
  •  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي مع امتحانات النقل ووفق ظروف كل محافظة (من 7 مايو).
  •  الامتحانات النظرية لشهادة الثانوية الفنية 28 مايو.
  •  امتحانات الثانوية العامة يفترض أنها 11 يونيو، ولكن هذا الموعد محتمل تغييره، نظرا لترحيل موعد امتحانات الدبلومات أسبوعا.
  •  امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية فيما درسه الطالب حتى نهاية أبريل.
  •  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقية تضعها وتصححها المدارس وليس الوزارة ولا الإدارة التعليمية.

موعد امتحانات الترم الثاني للدبلومات الفنية 2022

اعتمد الدكتور طارق شوقي جداول امتحانات الدبلومات الفنية بنظام الخمس سنوات والثلاث سنوات بجميع نوعياتها “زراعي، صناعي،فندقي، تجاري”، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 28 مايو 2022 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 يونيو 2022.