متشربوش تاني.. تعرف علي الأضرار المحتملة عند شرب مغلي النعناع باستمرار

يستخدم النعناع الأخضر منذ القدم في علاج بعض المشكلات الصحية والتي أكدتها الأبحاث العلمية فيما بعد فالنعناع الأخضر غني بالعناصر الغذائية التي لها دور في حماية الجسم من بعض الأمراض وخاصة أمراض الجهاز الهضمي وتسكين الآلام وغيرها وهو نبات عشبي ينتمي الى الفصيلة الشفوية رتبة الشفويات وعشبة البذريات وهي عشبة معروفة يعود تاريخها الى آلاف السنين استخدمها اليونانيون القدامى والرومان والمصريين ولكن بالرغم من كل هذة الفوائد التي يقدمها النعناع الا ان له العديد من الاضرار التي قد تكون نتائجها كارثية في بعض الاحيان .

  • الحساسية من النعناع:

على الرغم من ندرة السماع بذلك إلّا أن النعناع قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص مؤديا بذلك إلى صداع وطفح جلدي ومن الممكن أن تتفاقم الحالة مؤديةً بذلك إلى قرحة المعدة.

  •  يؤثر على عسر الهضم:

يتوجب على مرضى عسر الهضم استشارة الطبيب في شرب شاي النعناع فقد يتداخل مع الأدوية الهضمية المستخدمة لعلاج هذه الحالة المرضية مما يسبب أعراض جانبية خطيرة.

  •  يسبب اضطرابات في المعدة:

واحدة من الآثار الجانبية الرئيسية للاستهلاك المفرط للنعناع هي اضطرابات المعدة المتمثلة بالإسهال وآلام العضلات، والتشنج والنعاس القيء والغثيان.

  •  اضرار النعناع على القولون:

يعتبر النعناع من المشروبات التي لها ضرر كبير على المرضى المصابين بالقولون العصبي أو لدى السيدات الحوامل لهذا السبب قبل أن يتم تناول هذا المشروب في هذه الحالات المذكورة لابد أولا من الرجوع إلى الطبيب المباشر حتى لا يتسبب في وجود أي آثار جانبية على الصحة.