“من السنة للسنة”… أسهل الخطوات لحفظ النعناع الأخضر لأطول فترة ممكنة

نظرًا لأن النعناع يعتبر أكثر عرضة للتلف والجفاف وله مدة صلاحية قصيرة جدا، حيث أن العديد من النساء وربات البيوت يقومون بالبحث عن طريقة للاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة دون أن يجف، كما يفضل البعض استخدامه في وصفات متعددة.
يختار بعض الأفراد استخدام النعناع في العديد من الوصفات، ويضعه البعض في الشاي لأن له طعمًا مميزا و لذيذ، وهناك بعض الطرق التي تساعد في الحفاظ على النعناع، على سبيل المثال، يمكن أن تقومي بوضع النعناع في الماء يمكن للسيدات أن يقوموا بالحفاظ على النعناع من أن يتلف لفترة طويلة و ذلك عن طريق أن يتم غسل أغصان النعناع في الماء البارد، ثم قطع قاع السيقان، ووضع اغصان النعناع في إناء كبير، وتقوم بغطاءها بالبلاستيك، أو وضعه في الكيس، و يمكن وضعها في الثلاجة بعد ذلك و تستخدمه لمدة تصل الي شهر.

حفظ النعناع من خلال الهواء

يمكن للسيظات أيضًا الحفاظ على النعناع في المنزل وتخزينه لفترة طويلة دون التسبب في اي ضرر أو تلف، نقوم بوضع النعناع على حبل الغسيل ثم نقوم بوضعه بعد ذلك في مكان دافئ ومظلم وجيد التهوية.

النعناع يعتبر من أشهر الأنواع لما له من رائحة مميزة و ذكية، يمكن إزالة أوراق النعناع بغسلها جيدًا بالماء البارد ثم لفها بالورق لإزالة الأوردة وتبريدها وغلقها، توضع أوراق النعناع داخل المناديل، وتغطى بمنشفة ورقية أخرى، وتوضع في الثلاجة حتى تصبح جاهزة للاستخدام.

للنعناع فوائد عديدة مفيدة للجسم

النعناع له فائدة إخفاء رائحة الفم الكريهة، بما في ذلك مضغه على شكل علكة أو حلوى ومع ذلك، لن يخفي النعناع الرائحة الكريهة إلا لعدة ساعات دون التأثير على البكتيريا المسببة لها.

يساعد النعناع في التخفيف من أعراض البرد، يحتوي زيت النعناع والنعناع على عنصر المنثول الذي يساعد على إزالة احتقان الأنف، تسهيل التنفس من خلال الأنف، و يساعد النعناع في تخفيف التهاب الفم والبلعوم، وهو أحد فوائد النعناع للعدوى.