نتائج البكالوريا بالمغرب .. الآن الولوج إلي النتائج من وزارة التربية عبر bac.men.gov.ma2020

نتعرف معكم علي كل ما يخص نتائج البكالوريا 2020 المغرب في الدورة الرئيسية للعام الدراسي الحالي، حيث يتم الاستعلام عن النتائج عن طريق الدخول إلي موقع bac.men.gov.ma، كما أعلنت وزارة التربية المغربية يوم الخميس 16 جويلية أنه يمكن الحصول علي النتائج قبل موعد ظهورها رسمياً علي الموقع الإلكتروني عن طريق الإرساليات القصيرة للهاتف، والاستعلام سيكون عبر bac.men.gov.ma resultat 2020.

نوفر لكم كل ما يخص النتائج لبكالوريا المغرب، حيث يمكنكم استخراج نتائج الباك باستخدام رقم المسار، وذلك فور إعلانها رسمياً من الوزارة، ونتابع معكم أخر المستجدات علي مدار الساعة.

الآن صباح يوم الأربعاء 29 جويلية 2020 أصبحت نتائج امتحانات البكالوريا 2020 في المغرب متاحة عبر موقع الوزارة bac.men.gov.ma2020 والذي سنوفره لكم بالخطوات المبسطة للاستعلام عن النتائج بكل سهولة.

خدمة إرساليات نتائج البكالوريا المغرب

أعلنت وزارة التربية بالمغرب أنه يتم بدء تسجيل هذه الخدمة ابتداء من يوم الاثنين 20 جويلية 2020 على الساعة العاشرة صباحا، وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة على الرقم 85005، وذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • يتم كتابة BAC وبعدها ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان البكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.
  • يجب أن يكون رقم التسجيل بامتحان البكالوريا متكوّنا من 6 أرقام ورقم بطاقة التعريف من 8 أرقام.

بدأ التسجيل رسمياً منذ عدة ساعات من خلال الرقم الذي أرفقناه إليكم أعلاه، حيث سيمكنكم الحصول علي النتائج قبل الجميع ومعرفة درجات الثانوية العامة المغربية للدورة الرئيسية، وكل ما عليكم هو التسجيل وفق ما أرفقناه، كما يمكنكم الاستعلام وفق الخطوات المرفقة أدناه عند ظهورها رسمياً.

قرار نتائج امتحان بكالوريا 2020
قرار نتائج امتحان بكالوريا 2020

يتم الحصول علي رسالة نصية قبل ظهور وإعلان النتائج رسمياً علي الرقم المسجل به، كما يمكن استخدام موقع taalim.ma للاستعلام نتائج الدورة العادية الرئيسية، كذلك يمكن الاستعلام عبر موقع bac.men.gov.ma الذي نوفر لكم الخطوات الخاصة به.

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا بالمغرب 2020

يمكن الاستعلام عن النتيجة عن طريق الخطوات الآتية:

  • يجب الدخول إلي موقع النتيجة، https://bac.men.gov.ma/.
  • يتم كتابة رمز المسار الخاص بالطالب.
  • يجب الضغط علي أنا لست “روبوت”.
  • يتم الضغط علي بحث للحصول علي لائحة نتيجة الباك.

أكدت وزارة التربية المغربية أن النتائج ستكون متاحة خلال الأيام القادمة، ويمكنكم بدء تسجيل الطلبات عبر الرقم المرفق أعلاه، والذي توفره الوزارة من أجل تمكين الطلبة في الحصول علي النتائج للبكالوريا بالدورة الرئيسية قبل ظهورها عبر موقعها الرسمي، كما أرفقنا لكم رابط النتائج الرسمي وخطوات الاستعلام.

أكدت الوزارة اشتراك ألاف الطلاب في خدمة النتائج التي وفرتها وزارة التربية بالمغرب، حيث سيمكنهم الحصول علي نتائج البكالوريا 2020 حسب الاسم قبل ظهورها رسمياً، وسيمكن الاستعلام عن النتائج بعدها وفق التعليمات الموضحة.