بالأسماء نتائج البكالوريا برقم المسار من وزارة التربية المغربية 2020 bac.men.gov.ma resultat

وزارة التربية المغربية تبدأ تسجيل طلب استعلام نتائج البكالوريا 2020 المغرب عن طريق الرسائل النصية، وذلك بداية من صباح يوم 20 جويلية 2020 في تمام الثامنة صباحاً، كما ستتوفر بعدها عبر موقع الوزارة الرسمي للنتائج bac.men.gov.ma resultat 2020، حيث يمكن الحصول علي نتيجة التلميذ بكل سهولة عن طريق الرقم الخاص به للمسار.

يمكنكم الاستعلام عن النتائج للبكالوريا بكل سهولة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات المرفقة أدناه، والتي نوفرها لكم مع شرح مفصل للحصول علي الدرجات فور صدورها رسمياً، مع توفير خدمة الاستعلام عن طريق رقم الهاتف.

تسجيل خدمة bac هاتفياً

أكدت وزارة التربية أن بداية التسجيل ستكون صباح يوم الإثنين من الثامنة صباحاً ليوم 20 جويلية الجاري، وذلك عن طريق الرقم “85005” ويتم الحصول من خلاله علي نتائج الثانوية العامة المغربية “بكالوريا” قبل ظهورها رسمياً عبر الموقع bac.men.gov.ma إلكترونياً، وللتسجيل عليكم تطبيق الآتي:

  • يتم كتابة BAC وبعدها ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان البكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.
  • يجب أن يكون رقم التسجيل بامتحان البكالوريا متكوّنا من 6 أرقام ورقم بطاقة التعريف من 8 أرقام.

بينما بخصوص ظهور النتائج للدورة الرئيسية رسمياً ستعلنها الوزارة خلال الأيام المقبلة، وسيمكنكم الاستعلام عنها عن طريق الرابط المرفق مع الخطوات أدناه، والتي تتوفر عليها النتائج لجميع التلاميذ بعد انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات، وأكدت الوزارة أن الدرجات مرتفعة ونسبة النجاح عالية كما جاء في عينة التصحيح الأولية من نتائج البكالوريا 2020 المغرب.

رابط استعلام نتائج البكالوريا بالمغرب

يمكنكم الاستعلام عن نتائج 2020 المغرب للبكالوريا برقم المسار، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية والتي نسردها إليكم من أجل الاستعلام عن النتائج.

  • يجب الدخول إلي موقع النتيجة، https://bac.men.gov.ma/.
  • يتم كتابة رمز المسار الخاص بالطالب.
  • يجب الضغط علي أنا لست “روبوت”.
  • يتم الضغط علي بحث للحصول علي لائحة نتيجة الباك.
  • تحصل بالنهاية علي اللائحة الخاصة بك للنتيجة.

عملية التسجيل عبر الرقم المرفق أعلاه قد بدأت، وبدأ الجميع في استقبال الرسائل بتأكيد طلبة، وستصبح النتيجة متوفرة لكم فور ظهورها رسمياً، ولكن من قام بتسجيل البيانات عبر الرقم المرفق أعلاه سيحصل عليها قبل الجميع.