“من هُنا” .. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالخطوات زراعي وصناعي وتجاري وفندقي

من المنتظر في الساعات المقبلة أن يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 خلال مؤتمر صحفي، حيث يتم اعتماد النتيجة من قبل السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، ليتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة بالدبلومات الفنية من الإناث والذكور من محافظات مصر المختلفة، وتبدأ الجهات المعنية برفع نتائج الطلاب 2022 على موقع الوزارة ليتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر الرابط المعني بذلك برقم الجلوس.

الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

يتم الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للصف الثالث الثانوي الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي بعد الإعلان عن ظهور النتيجة للدبلومات الفنية في مصر، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر بوابة التعليم الفني الرسمية.

"من هُنا" .. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالخطوات زراعي وصناعي وتجاري وفندقي

حيث تم استخراج النتيجة حينها عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول أولًا إلى رابط بوابة التعليم الفني الإلكتروني.
  • ثم النقر على “اضغط للاطلاع”.
  • بعدها ينتظر الطالب لتحويله إلى صفحة النتائج.
  • عليه بتحديد منها نوع الدبلوم المقيد به سواء كان زراعي أو صناعي أو تجاري أو فندقي.
  • ثم يتم إدخال رقم الجلوس.
  • انقر بعدها على أيقونة عرض النتيجة لتظهر على الفور.

موعد الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022

أوضح السيد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد أن الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022 الدور الأول جميع التخصصات للنظامين الثلاث سنوات والخمس سنوات من المقرر أن يكون في بداية الأسبوع من شهر يوليو المقبل 2022.

وفي سياق منفصل فقد أشار إلى تفاصيل إنشاء مجموعة من مراكز التميز بالتعليم الفني التي من المقرر أن تكون جنبًا إلى جنب مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وقد أوضح أنه تم التوقيع على الاتفاق بين شركة ألمانية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على لعب دور الاستشاري المنفذ لمشروع إنشاء ثلاثة مراكز تميز، وقد بدأ بالفعل تنفيذ المشروع من شهور مضت، وقد يستغرق الإنشاء مدة أربعة سنوات قادمة.