هام جدا لاصحاب المعاشات فرمان من التأمينات سيتم سريانة قبل الصرف اعرف التفاصيل

في الوقت الحالي هناك مجموعة كبيرة من التساؤلات التي تخص المعاشات والتأمينات الاجتماعية ولذلك قام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالخروج للرد على كافة التساؤلات التي تخص الكروت الزرقاء والمعاشات وغيرها بشكل تفصيلي، حرصنا على توفير كل ما يخص هذا الموضوع بالتفصيل من خلال هذا المقال.

موعد انتهاء الكروت الزرقاء

بالطبع الغاء البطاقات الزرقاء القديمة التي تخص المعاشات ه من أكثر ما يشغل بال المواطمين في الفترة الحالية، حيث أن هناك بحث عن الموعد النهائي لذلك، حيث أنه سيتم الغاء الكروت الزرقاء القديمة من شهر يونيو ويوليو ليتم التعامل من خلال كارت ميزة بكل سهولة.

حيث أن كارت ميزة يسهل على المواطنين صرف المعاشات بدلا من البطاقات اللاستيكية الزرقاء القديمة التي سيتم العمل على الغائها، ولذلك هناك رغبة من المواطنين في التجديد.

تقسيم تحويل البطاقة الزرقاء لكارت ميزة

بالطبع حرصت هيئة التأمينات الاجتماعية على ضرورة الذهاب لمكاتب التأمين لتغيير البطاقات البلاستيكة القديمة لكارت ميزة بدون أي تكاليف فهو بالمجان.

وعن تقسيم المراحل، فهي 3 مراحل مختلفة، لن نحتاج سوى 5 شهور فقط في مختلف محافظات مصر ، حيث يتم التوجه ببطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف لمكاتب التأمين وطلب كارت ميزة بشكل مجاني بالكامل، حيث يجب التوجه وعمل الكارت قبل أن يتم ايقاف البطاقة الزرقاء القديمة بشكل كامل وبذلك لا تتمكن من صرف المعاش.