عاجل ورسمياً.. ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس في جميع محافظات مصر

كثير من الطلاب والطالبات يتساءلون عن موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022، وذلك بعد نهاية امتحانات العام الدراسي الثانوي التجاري وثانوى صناعى وزراعى ومدارس سياحة وفنادق وتمريض، كما أكد وزير التربية والتعليم على أن المعلمين قاموا بتصحيح الدرجات ويستعدون لتجميع درجات المواد ورصدها ثم الإعلان عنها إلكترونيا لنزول النتيجة على الإنترنت والمدارس الفنية وذلك قبل أجازة عيد الأضحى المبارك، في السطور القادمة سوف نوضح لكم نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وموعد نزول نتيجة الأوائل، كما نبين نسب نجاح الطلاب فيها وكيفية الاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط الرسمي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022

سوف يتم الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الدبلومات خلال الأسبوع القادم وأكدت الوزارة على أن نسب النجاح في ثانوي تجاري تخطت 80 في المائة، ونسب النجاح ثانوي صناعي تخطت 85 في المائة وكذلك ثانوي فندقي نفس النسبة المئوية.

تم توضيح أن الطلاب الذين يكونوا مسجلين في الدبلومات الفنية حوالي 800 ألف طالب وطالبة.

كما أنه يظهر الأوائل خلال آخر اليوم أو غداً على الصفحة الرسمية لإدارة الدبلومات الفنية،وأعلنت دكتورة هالة عبد السلام أن بعد الاعلان عن النتيجة سوف يتم فتح باب التظلم للطلاب في مواعيد محددة.

كما أعلنت هالة عبد السلام أنه سوف يتم باب فتح المعادلات لطلاب ثانوي تجاري للدخول لكلية تجارة في جميع الجامعات، و ثانوي صناعي للدخول بالكليات والمعاهد الهندسية، وثانوى فندقى لدخول كلية سياحة وفنادق وارشاد سياحي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية

  •  الدخول على الموقع الرسمي لنتائج الدبلومات الفنية وذلك من خلال ذلك الرابط https://nategafany.emis.gov.eg/.
  •  قم بالضغط على زر نتيجة الدبلومات الفنية 2022 واختر من القائمة نوع الدبلومة التي تريد معرفة نتيجتها من ثانوي زراعي أم تجاري أو صناعي.
  •  بعد فتح القائمة قم بالضغط على كتابة الاسم رباعي ثم كتابة رقم جلوس الطالب واسم المدرسة.
  •  سوف يتم تحميل النتيجة لك وبالنجاح والتوفيق لجميع الطلاب بإذن الله.

في نهاية سطورنا الأخيرة نود أن نكون بيننا لكم نتيجة الدبلومات الفنية 2022 وكيفية الإعلان عن النتيجة وطرق الاستعلام برقم الجلوس.