عشن ماتتصدمش.. قرار مفاجئ من الحكومة بشأن وقف بطاقات المعاشات «ميزة» لهذه الفئات – تعرف عليها

أقرت الدكتورة (داليا فوزى) رئيس لجنة ميزة ومدير عام التحصيل الإلكتروني ووحدة الدفع، أنه منذ عام 2007 بدأت وزارة المالية بتوفير كارت يسمي بكارت ميزة لصرف مرتبات الموظفين وسهولة التعامل ويرجع هذا العمل لتسهيل التعاملات الإلكترونية للموظفين من جميع الفئات، كما أن البطاقات البلاستيكية كان لها إستخدامات عديدة حتى سنة 2017 ومن بعد هذا الوقت تم التوجه إلي إنشاء بطاقة محدثة.

وصلت كروت ميزة المصدره لمصر الي 72%

هذا ما أشارة اليه الدكتورة ف برنامج مساءDmc مع الإعلامي (رامي رضوان) الذى إستضافها مساء أمس الثلاثاء، أن تفعيل البطاقات وصل إلي 72% وهذا لان بعض البطاقات القديمة ما زالت تعمل حتى الأن ،كما أشارة إلى أنه يوجد 10 بنوك تعمل على هذا الإصدار ضمن 36 بنك من بنوك الدولة ويتم إمضاء عقد موحد مع هذه البنوك لتنفيذ هذه البطاقات.

إشترى ب30% من المرتب بدون فوائد حتي 6 أشهر!!

كما أوضحت رئيس لجنة ميزة ومدير عام وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بمكتب وزير المالية بتوفير بطاقات ميزة فى جهات العمل المختلفة للعاملين بالدولة مؤمنة ومشفرة ويستطيع أى عامل الشراء من خلالها عن طريق الإنترنت ويمكنهم أيضا الشراء من خلال 30% من المرتب بداية من الشهر المقبل بدون فوائد حتي 6 أشهر وبعد هذه الفترة يتم خصم 1.25% نظير مصاريف إدارية.

وأكدت أثناء حديثها أنه يجب على كل من يملك كارت ميزة بسرعة تفعيلة حتي لا يصبح غير قابل للإستخدام بعد أخر تعديل أصدرتة وزارة المالية.