أعرفها في ثواني.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس موقع وزارة التعليم

بدأت التساؤلات تزداد حول نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس وهذا بعدما قالت وزارة التربية والتعليم عن كون نتائج الدبلوم الفني والتجاري والصناعي نظام 3 و5 سنوات سوف تظهر من خلال موقعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة المقبلة، وهذا بعدما يتم اعتماد النتائج من مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد انتهاء عملية رصد الدرجات والتصحيح في الكنترول المركزي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها خلال الأيام الأخيرة بأن نتائج الدبلوم الفني والتجاري والصناعي والفني ستكون متاحة لجميع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بأكثر من طريقة، الأولى وهي من خلال المواقع الرسمية التابعة لمديريات التعليم الفني بالمحافظات، والثانية هي من خلال المدارس على مستوى الجمهورية، وهذا من أجل تسهيل الأمور على السادة أولياء الأمور الراغبين في الإطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم فور ظهورها واعتمادها.

وحتى هذه اللحظة لم تعلن أي جهة رسمية عن مؤشرات جديدة تخص نتائج الدبلوم التجاري والصناعي والفني والزراعي، ولكن من المؤكد بأن يحدث ذلك في غضون الساعات القليلة القادمة.

خطوات استعلام نتيجة الدبلومات الفنية

قبل الخوض في تفاصيل رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بالاسم ورقم الجلوس، دعنا في البداية نتطرق إلى خطوات الاستعلام عن نتائج الدبلومات عبر موقع التربية والتعليم، وهي على هذا النحو التالي:

  • سجل دخولك إلى الموقع الرسمي للتعليم الفني: “من هنا“.
  • اضغط على خدمات الطلاب.
  • اختر خدمات الاستعلام عن نتائج الامتحانات.
  • اختر نوع الدبلوم سواء كان فني أو تجاري أو صناعي.
  • اكتب رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك.
  • اضغط على عرض النتيجة.