“خبر هيفرحك” موعد إجازة عيد الأضحى المبارك ومتى يوم عرفة وتوقيت صلاة العيد

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك، واحدة من الإجازات المهمة جدًا عند المسلمين والتي يأتي بعد انقضاء مناسك الحج الركن الأعظم في الإسلام، ومما يميزها أنها من العطلات الطويلة التي يقضيها المصريين، فمنهم من يخطط للسفر ومنهم من يخطط لقضاء عطلة مميزة، ويتسأل الجميع عن موعد عيد الأضحى 2022، وهذا ما سوف نوضحه من خلال السطور القادمة.

موعد إجازة عيد الأضحى 2022

يبحث العديد من المصريين عن موعد العيد الكبير، وخاصة العاملين بالدولة، حيث قرر مجلس الوزراء منح إجازة للعاملين اعتبارا من يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 ميلادية، وحتى يوم الخميس 14 يوليو 2022، وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن تكون إجازه عيد الأضحى رسمية مدفوعة الأجر، مؤكدا انه بالنسبة لامتحانات طلبة وطالبات الثانوية العامة فالامتحانات مستمرة وفق المواعيد المقررة بدون أي تغيير.

موعد يوم عرفة 1443

أعلنت المملكة العربية السعودية انه تم استطلاع هلال شهر ذي الحجة ومن ثم تقرر ان يكون يوم عرفة سيكون يوم الجمعة 8 يوليو 2022 والموافق يوم التاسع من ذي الحجة عام 1443 هـ، ويتسابق الجميع في تقديم التهاني بقرب العيد الكبير، ويعد يوم عرفة من الأيام التي يتقبل فيها الدعاء، وهو من أفضل الأيام التى أشرقت عليها الشمس.

موعد صلاة العيد 2022

أعلنت دار الإفتاء عن أن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك هو  يوم الجمعة 8 يوليو 2022  وسيكون في تمام الساعة الخامسة و 36 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة.