مفيد ولا ضار؟؟؟ .. فوائد غير متوقعة عند تناول الترمس في عيد الاضحى .. واحذر من 5 أضرار هذة

هناك طقوس لا يخلو منها أي بيت مصري في العيد سواء كان الفطر أو الأضحى وهو عليه وبقرب قدوم عيد الأضحى المبارك نجد أن العديد من ربات البيوت قد قامت بتجهيز الترمس وتحضيره استعداد لتناوله في إجازة عيد الأضحى المبارك ولكن هل تتوقعون مدة الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الجسم بتناول الترمس فهو ليس أحد المسببات فقط كما يعتقد البعض ولكن له فوائد عديدة يمكن الاستفادة وكذلك بعض الأضرار بها وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل خلال السطور القادمة لهذا الموضوع.

فوائد الترمس الصحية

  • هام جدا لمرضى ضغط الدم المرتفع فقد أثبت الدراسات الحديثة والتجارب أن مستخلصات الترمس تقول بالعمل على استرخاء الأوعية الدموية وهذا من شأنه أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهذا من شأنه أن يفيد مرضى القولون العصبي فنجد أن تناوله يساهم في التغلب على الإمساك بخلاف الأمراض الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.
  • الإكثار من تناول الترمس قد يكون مفيد جدا للبشرة وهذا بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور الشيخوخة المبكرة هذا بخلاف الفيتامينات التي تعزز صحة البشرة.

أضرار الإفراط في تناول الترمس

  •  يجب الانتباه إليها جيدا بالنسبة للمخاطر التي يمكن أن يسببها الأطفال كونه قد يعرضهم للاختناق بسبب أن الحبة الخاصة به كبيرة وقد يجدون صعوبة في بلعه مما يجعله يقف في الحلق، ويمنع خروج الهواء.
  • يمكن أن يعرض الإنسان للتسمم الغذائي فنجد أنه إذا لم يتم وضعه في الماء لمدة يوم كامل فسوف يضر بجسم الإنسان ويعرضه للتسمم.
  • قد يسبب الترمس خطر على صحة الحامل لأنه بسبب انقباضات الرحم وهذا من شأنه أن يعمل على التسبب في الإجهاض.