بعد معاناة العام الماضي..حقيقة تخفيف منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء والمنشور الذي تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بشأن تخفيف منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي من خلال تحويل نحو 11 درسا للاطلاع فقط وذلك بعد شكاوي من أولياء الأمور والطلاب.

وأكدت المصادر عدم صحة المنشور المنسوب لوزارة التعليم وعدم تخفيف منهج الرياضيات لطلاب الرابع الابتدائي، وأن هذه الأنباء مجرد استنتاجات لا أساس لها من الصحة، مشيرة إلى أن وزارة التعليم ستعلن من خلال صفحاتها الرسمية أي قرارات تخص الدراسة في العام الدراسي.

مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي

وعلى جانب آخر كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن وجود مفاجآت كثيرة في مناهج الصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي الجديد، حيث أكد شوقي أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود مفاجآت  للصف الخامس الابتدائي.

بعد معاناة العام الماضي..حقيقة تخفيف منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي
حقيقة تخفيف مناهج الرابع الابتدائي

موعد نتيجة الثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد كشف حقيقة إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة غدا الخميس وإعلان النتيجة بشكل كامل يوم السبت المقبل حسبما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن وفقا لما تم إعلانه من قبل في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل ويتوقع أن تكون بين يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة هذا العام تقترب من نتيجة العام الماضي، مشيرا إلى أن عصر الحصول على 100% في امتحانات الثانوية انتهي ولا يمكن لأي طالب الوصول لهذه النسبة.