الموظفين هيعيشوا في نعيم.. بقرار رئاسي زيادة أجور العاملين في القطاع الخاص بداية من هذا الموعد وعقوبات مشددة على المخالفين

من المقرر تشهد الأيام المقبلة بداية تطبيق قطاع الخاص القرار الذي يتعلق بزيادة مرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور الخاص بجميع العاملين في مختلف القطاعات الخاصة، وقد جاء ذلك في اطار تطبيق قرار المجلس القومي للأجور، على أن يتم ذلك بعد انتهاء مهلة طلبتها بعض المؤسسات والشركات منذ قرار الدولة زيادة المرتبات ورفع الحد الأدنى للأجور لمدة عام وذلك مع بداية العام المقبل.

تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وقد كان قرار تطبيق الزيادة في الحد الأدنى للأجور قد تم اعتماده رسميا خلال الفترة الماضية، وقد حرصت بعض الشركات على تطبيق القانون وذلك من خلال تفعيل بعض الزيادات، ولم تطبق بعض الشركات الأخرى القانون، وطلبت مهلة لتوفيق أوضاعها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والأزمة الروسية الأوكرانية وآثارها الاقتصادية على بعض القطاعات، حيث تقدمت بعض الشركات بمستندات تثبت عدم قدرتها على زيادة الأجور وتطبيق الحد الأدنى في ذلك الوقت.

موعد تطبيق زيادات مرتبات القطاع الخاص

رقد صرح كذلك خلال الساعات الأخيرة وكيل لجنة الخطة والموازنة أن كافة القرارات التي قد تم اتخاذها من قبل المجلس القومي للأجور ملزمة للقطاع الخاص، حيث تتجه الدولة لتطبيق رفع الحد الأدنى لأجور العاملين، وزيادة الأجور بالقطاع الخاص أيضا لتخفيف تأثير التضخم على المواطنين.

وقد أكد على أن وأشار إلى أن تطبيق الزيادات للحكومة والعاملين بالدولة تكون عادة ببداية العام المالي للدولة، في يوليو، بينما القطاع الخاص تكون الزيادة به في يناير الذي يليه، وستكون هناك مهلة أخيرة لبعض الشركات التي تواجه بعض الظروف حتى أبريل المقبل.