التموين تحمل بشرى سارة للمواطنين بزيادة سلع البطاقات التموينية… اعرف كام والفئات المستهدفة

في بيان جديد صدر عنها، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن دعم استثنائي جديد لعددًا من الأسر؛ فيمكنهم من مجابهة أعباء الحياة خلال الفترة الحالية لما تشهده كافة دول العالم من حالة اقتصادية متردية من شأنها أن تؤثر سلبًا على إمكانية توفير الاحتياجات المادية لبعض الأسر، لذا فأنه هناك حوالي 23 مليون بطاقة تموينية سوف يستفيد أصحابها من زيادة الدعم الخاص بها.

زيادة مخصصات التموين لتلك الفئات

ونوهت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن تلك الأسر سوف تستفيد عن طريق بطاقة التموين من ذلك الدعم لحوالي 6 أشهر، بالتعاون مع الجهات المعنية بتكلفة إجمالية 6 مليارات جنيه، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يتم إضافة مبلغ الدعم الاستثنائي وقدره 100 جنيها شهريا للأسر الأكثر احتياجا، والتي يصل عددها إلى حوالي 9.1 مليون أسرة، وسوف يتم صرف الزيادة التموينية الجديدة، على هيئة سلع لمدة 6 أشهر، من الحزمة التموينية، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي.

زيادة الدعم التمويني لبعض الأسر

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أنه تلك الحزمة سوف تشمل أيضا كل المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، أو تكافل وكرامة، أو من بقا دخلهم عن الحد الأدنى والمطلقات والأرامل وكبار السن، وذلك وفقا لما أوضحه رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، عبدالمنعم خليل، فيما يخص تحمل الدولة لمبلغ 6 مليارات باعتباره الدعم التموينى الاستثنائى في الفترة الراهنة.

التموين تحمل بشرى سارة للمواطنين بزيادة سلع البطاقات التموينية... اعرف كام والفئات المستهدفة
التموين

قيمة زيادة الدعم التمويني

بينما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إن الحكومة سوف تقيم وتراجع زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين، قبل انقضاء 6 أشهر المدة المقررة، وذلك ظل الظروف العالمية بناء على ما قاله رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، لترى إذا كان كانت البلاد في حاجة إلى الخروج بخطوات أخرى أم لا، وأكد على أن الحكوم على مدار اليوم تتابع أي زيادة في الأسعار أو ظروف طارئة، مشيرا إلى أن الحكومة تتحمل دائما جزء كبير من الزيادات الطارئة على كل السلع.

من هي الفئات المستهدفة بزيادة التموين

هناك مجموعة من الفئات تلك هي المنوطة بما يشهده التموين من زيادات، وتأتي تلك الفئات كالتالي:

  • الأسرة التي لا يزيد دخلها عن الحد الأدنى أي أقل من 2400 جنيه شهريًا، وهي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
  • 2-الأسرة التي تحصل على الحد الأدنى للمعاشات، أي أنه لا يزيد معاشها عن 1500 جنيه، هي الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
  • وكذلك المستفيدين من تكافل وكرامة، ومن معاش الضمان الاجتماعي، باعتبارهم الفئة المستفيدة من زيادة التموين.
  • المطلقات والأرامل والمرأة المعيلة، ضمن الفئات المستفيدة من زيادة التموين.
  • ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابون بالأمراض المزمنة ضمن الفئات المستفيدة من زيادة التموين.
  • القصر، وهم صغار السن ممن ليس لديهم عائل أو دخل ثابت، أيضا ضمن الفئات المستفيدة من زيادة التموين.
  • العاملون والعمالة الموسمية من الباعة الجائلين والعاملون في الزراعة وأصحاب الحرف، ضمن الفئات المستفيدة من زيادة التموين.
  • من حصلوا على مؤهلات دراسية وحتى الآن دون عمل أو من يصل أقصى للدخل الشهري لهم إلى 2400 جنيه، ضمن الفئات المستفيدة من زيادة التموين