لو مخدتش بالك وزودت الملح في الاكل اوعا ترميه!!!.. حيلة عبقرية للتخلص من الملح الزائد في الطعام

كثيراً ما تتعرض ربات المنازل إلى مشكلة تزويد كمية كبيرة من الملح في الطعام لذلك لا تجد حلاً سوى التخلص من الطعام ظنا منها أنه لا منفعة منه بعد الآن لأن طعمه لا يطاق، لكن الحقيقة غير ذلك على الإطلاق لأن هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها علاج مشكلة زيادة الملح في الطعام والتي سوف نشرحها لكم بالتفصيل في سطور هذا المقال.

حيلة للتخلص من الملح الزائد في الطعام

لو مخدتش بالك وزودت الملح في الاكل اوعا ترميه!!!.. حيلة عبقرية للتخلص من الملح الزائد في الطعام

ليست حياة واحدة بل هي مجموعة من الحيل التي يمكنك من خلالها الاستفادة من الطعام الذي زادت فيه كمية الملح زيادة عن اللزوم، وذلك عن طريق البطاطس والجزر من خلال تقطيعهما إلى مكعبات صغيرة لأنهما يستطيعان امتصاص الملح من الطعام، بالإضافة إلى أن السكر الموجود في البطاطس والجزر يمتص الملح فقط يحتاج إلى قضاء 10 دقائق فقط لا غير في الطعام وسوف تتعادل كمية الملح مع السكر.

استخدام الليمون للتخلص من الملح الزائد

يمكنك أيضاً استغلال الليمون من أجل التخلص من مشكلة الملح الزائد بالطعام أو كمية الشطة الكبيرة به، وذلك عن طريق عصر كمية من الليمون أو الطماطم وإضافتها إلى الطعام الموجود به الملح وسوف يمتص على الفور.

والحل الشائع في التخلص من الملح الزائد هو زيادة كمية المياه الموجودة في الطعام، وكذلك تكفي قطرات الخل لمعادلة الملح في الطعام وكذلك السكر أو ملعقة من العسل.