اللهم ارزقنا الفلاح والنجاح.. دعاء يوم عاشوراء مستجاب

يحتفل المسلمون في كل بقاع الأرض بذكرى عاشوراء والتي تحل غدا الأثنين العاشر من شهر المحرم، ويستعدون إلى صيام هذا اليوم سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، رغبة منهم في التقرب من الله عزوجل ونيل المغفرة والرحمة  بالدعاء والتضرع واستغلال هذا اليوم في الصلاة والقيام وترديد أفضل الأدعية.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

ويعد يوم عاشوراء من الأيام المباركة في الإسلام وفيه يحتفل المسلمون بنجاة نبي الله موسى من فرعون وجنوده فصامه اليهود وجاء النبي صلي الله عليه وسلم ليأمر بصيامه بقوله أنا أولى بموسى منهم، وهناك عدد من الأدعية التي يفضل تردديها ومن أفضل الأدعية: “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِه، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُك الجنَّة وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عمل، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أوعمل، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا”.

ومن الأدعية المستجابة في هذه اليوم :”يا رحمان الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

أدعية العام الهجري الجديد
اللهم ارزقنا الفلاح والنجاح.. دعاء يوم عاشوراء مستجاب وأدعية فك الكرب

أدعية لفك الكرب يوم عاشوراء

يستحب للمسلم أن  يكثف من الدعاء في هذا اليوم، والدعاء إلى الله بما يحلوا له من فك الكرب وجمع الشمل وبالهداية والصيام في هذا الشهر وقراءة القرآءن والتقرب إلى الله في هذا اليوم لما فيه من الثواب والأجر  الكبير من رب العالمين أسوة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ومن أفضل أدعية فك الكرب ما يلي:

  • اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد «صل الله عليه وسلم» حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.
  • اللهم اجعلنا ممن يحل الحلال ويحرم الحرام، اللهم ارزقنا خشيتك والخوف منك. اللهم ارزقنا العمل الصالح وبارك لنا فيه، اللهم تقبل منا الطاعات واجعلنا نعبدك وكأننا نراك.
  • اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن والتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.
  • يا رب قد ثقلت صدورنا من كثرة المعاصي وضاق عقلنا من زيادة التفكير، اللهم أرزقنا سعة الصدر وهدوء البال.
  • اللهم ارزقنا العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح، اللهم أصلح لي ذريتي وأرض عنهم يا الله .
  • اللهم إن الآخرة هي دار الحق فاجعلنا من الناجحين فيها، وأدخلنا جنات النعيم بسلام يا رحمن.
  • اللهم ارزقنا التقوى والفلاح والنجاح واجعلنا من المتقين الأخيار، اللهم ارزقنا رزقًا حلالاً طيباً وبارك لنا فيه يا أرحم الراحمين.