احذفها فوراً قبل مايتخرب بيتك .. 17 تطبيقا تسرق الحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر

انتشرت برامج تهكير الهواتف واختراق حسابات الأشخاص، ومنها برامج اختراق وسرقة الحسابات البنكية للأفراد مع خلال وجودها على الهاتف ومن ثم جمع بيانات المستخدم البنكية، وهو أمر حذرت منه شركة تريند ماكرو التي نشرت بيان توضح فيه خطر تلك البرامج، وكذلك وجوب أصحاب هواتف الأندرويد إزالة تلك البرامج من هواتفهم.

تقرير تريند ماكرو عن برامج سرقة البيانات الشخصية والبنكية.

تحدث شركة تريند ماكرو أن البيانات التي تهتم بسرقتها تلك البرامج هي بيانات المستخدم الشخصية والتي تسهل الاستيلاء على حسابه البنكي، وأوضحت أن البيانات الشخصية تتمثل في كلمات المرور، أكواد PIN، كما تقوم هذه البرامج بتعطيل ارسال الرسائل وفي حال كان جهازك بامكانيات ضعيفة فيمكنها الاستيلاء عليه كليًا.

وكان الحديث ضمن التقرير بأن عدد هذه البرامج قد ازداد بالفعل وأصبحت موجودة حتى على المتجر الرسمي لنظام الأندرويد، وقد عرفها الخبراء بأنها أدوات القطارة أو Dropper Apps المختصة بالاستيلاء على بياناتك ومشاركتها دون أن تدرك ذلك.

برامج سرقة الحسابات والأموال طبقًا لتقرير شركة تريند ماكرو

أوضحت شركة تريند ماكرو أن بنهاية العام الماضي تم اكتشاف عدد من برامج سرقة البيانات الشخصية وكذلك البنكية للأشخاص، والتي عرفتها باسم DawDropper، والتي أكدت وجودها داخل متجر جوجل بلاي وهو المتجر الأساسي لأجهزة الاندرويد، وهذه البرامج توجد بأسماء أخرى، يمكنك معرفتها عبر فقرتنا التالية وتجنب تثبيتها على هاتفك.
برنامج lucky cleaner
برنامج simpli cleaner
برنامج fix cleaner.
برنامج Extra cleaner.
برنامج Eagle photo editor.
برنامج call Recorder APK.
برنامج Rooster VPN.
برنامج Universal saver pro.
برنامج crypto Utils.
برنامج Unicc QR Scanner.

وبعد ذكر أسماء تلك البرامج لابد من التنويه أن إدارة جوجل بلاي قد قامت بحذفها جميعًا، ولكن قد تجدها مثبتة على هاتفك وهنا عليك بحذفها.