موعد بدء المرحلة الثانية من التنسيق و موعد فتح باب تقليل الاغتراب..تفاصيل

وقال د. عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول الجامعي في ساعة مبكرة من صباح الخميس ولمدة 5 أيام يتم بعدها الإعلان عن التحليل الإحصائي،وأضاف خلال مقابلة هاتفية مع الإعلامية أنجي أنور مذيعة برنامج مصر الجديدة المذاع على قناة Etc ، أن باب الاغتراب سيفتح بعد نهاية المرحلة الثانية.

باب الاغتراب

ويفتح باب الاغتراب بعد انتهاء المرحلة الثانية وبعدها ترسل القوائم النهائية للطلبة للجامعات ومعبأة بالكامل ليتمكن الطلاب من استكمال قيدهم في الكليات حسب ترشيحاتهم.

اولوية تقليل الاغتراب

وأشار إلى أن الأولوية في عملية تقليل الاغتراب هي للطلاب الحاصلون على أعلى مجموع في الثانوية العامة، أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، عن عدد الطلاب المتقدمين خلال المرحلة الأولى والبالغ 117 ألف طالب وطالبة تقدموا للمرحلة الأولى ، موزعين على القسمين العلميين بنسبة 22.47٪ والأدبي 80.6٪ بينما تخلف 500 طالب عن تنسيق المرحلة الأولي ، ابتداء من الخميس 11 أغسطس إلى الثلاثاء 16 أغسطس ، بدأ مكتب التنسيق بفتح أبواب تسجيل الرغبات لطلبة المرحلة الأولى وفق الحد الأدنى للمستوى الأول للمرحلة الأولى المعتمد من وزارة التعليم العالى: الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، عدد الطلاب: 22475، الشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر. عدد الطلاب: 15220، الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر عدد الطلاب: 80063.