“خبر سار”.. رضا حجازي يعلن عن مفاجأة سارة لطلبة المرحلة الابتدائية قبل العام الدراسي الجديد 2022-2023

“خبر سار”.. رضا حجازي يعلن عن مفاجأة سارة لطلبة المرحلة الابتدائية قبل العام الدراسي الجديد 2022-2023 .. قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023 فجر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي مفاجأة للجميع بشأن مناهج الطلبة والطالبات في مرحلة التعليم الابتدائي في الصفوف الأولى، كما كشف عن موعد بداية العام الدراسي الجديد والذي سيكون في 1 من شهر أكتوبر 2022، وتحدث في مداخلة هاتفية له مع أحد البرامج عن بعض التعديلات الجديدة التي سوف تشهدها مناهج التعليم الابتدائي والثانوي على حك سواء وخاصة الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي، وإليكم تفاصيل أخرى في السطور القادمة.

قرار الوزير بتعديل المناهج قبل العام الدراسي الجديد

"خبر سار".. رضا حجازي يعلن عن مفاجأة سارة لطلبة المرحلة الابتدائية قبل العام الدراسي الجديد 2022-2023

مفاجأة طال انتظارها من الوزير الجديد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي الذي أعلن عن أنه سوف يتم خضوع مناهج الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي للتعديل الجذري في مجموعة من الدروس لتصبح للقراءة فقط وليس للدراسة والحفظ، بل وسوف يتم إعادة النظر في مناهج الصف الخامس الابتدائي من جديد وسوف يتم وضع خطة بديلة قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

تعديل المناهج قبل الدراسة

وجاءت هذه القرارات بعد النظر في كم الشكاوي التي تقدم بها جميع اولياء الأمور بالإضافة إلى مناشدة مجلس النواب بضرورة إعادة النظر في مناهج التعليم الابتدائي لأنها لا تتناسب مع قدرات الطلبة والطالبات في هذا السن.