افرحوا يا مصريين.. بقرار حكومي تطبيق زيادة تصل إلى 300 جنيه على بطاقات التموين بداية من هذا الموعد

كشفت الحكومة رسميا خلال الساعات الاخيرة عن كافة التفاصيل التي تتعلق بقرار تطبيق زيادة جديدة على دعم البطاقات التموينية لجميع المستبدين من بعض الفئات التي حددتها الحكومة، وذلك من خلال اجتماع رئاسة الوزراء اليوم لاعتماد بعض القرارات الحكومية التي يتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة فلنتابع السطور التالية لمعرفة كافة التفاصيل.

بقرار حكومي تطبيق زيادة تصل إلى 300 جنيه على بطاقات التموين بداية من هذا الموعد

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رسميا عن بيان من جانب الوزارة بعد قرارات الحكومة اليوم، والذي نوه عن موعد تطبيق زيادة الدعم على بطاقات التموين بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وهو القرار الذي جاء ضمن برامج الحماية الاجتماعية، في ظل الأزمة العالمية التي أثرت على السلع الغذائية، حيث تم التأكيد على ان الزيادة الجديدة في التموين لجميع المستفيدين سوف يتم تطبيقه رسميا بداية من شهر سبتمبر المقبل.

تفاصيل صرف زيادة دعم بطاقات التموين

ومن المقرر أن يتم تطبيق دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجًا، على أن يكون ذلك من خلال تطبيق دعم يصل إلى 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة.

على ان يتم تطبيق الدعم السلعي حاليًّا بقيمة 200 جنيه، ومن ثم يتم زيادة قيمة الدعم إلى 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم، ليتم بداية الصرف بداية من شهر سبتمبر.