بشرة سارة لأصحاب المعاشات والتأمينات الجديدة هتفرح 10 مليون مواطن

يبحث العديد من أصحاب المعاشات عن الطرق الممكنة لتحويل البطاقة الزرقاء إلي كارت ميزة، وذلك بعد قرار الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنه بإمكان صاحب المعاش أن يقوم بتحويل البطاقة الزرقاء منتهية الصلاحية إلي كارت ميزة ليتمكن من صرف معاشه في الشهر المقبل، وفي هذا المقال سوف نوضح الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تحويل البطاقة الزرقاء إلي كارت ميزة.

كيفية تحويل بطاقة الصرف الزرقاء لأصحاب المعاشات إلي كارت ميزة

  • يتوجه صاحب المعاش إلي أي فرع من فروع البنوك ، وذلك للحصول على خطاب موجه من صاحب المعاش إلي هيئة التأمينات الاجتماعية، ثم يتم تسليم الخطاب إلى أقرب مكتب تأمينات ، وبذلك يتم تحويل معاش المستفيد أو الشخص الذي هو صاحب المعاش إلي أي حساب جاري.
  • يتوجه صاحب المعاش إلي أقرب مكتب تأمينات ، ليقدم أصل بطاقة الرقم القومي بالإضافة إلى صورة ضوئية منها مسجل عليها رقم الهاتف المحمول، وبذلك يستطيع صاحب المعاش الحصول على كارت ميزة بدون أي مقابل.
  • يتوجه صاحب المعاش إلي أي فرع من فروع شركات المحمول من أجل تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية للهواتف المحمولة ، وذلك بعد أن يقدم استمارة بالفرع.

زيادة المعاشات

طبقاً لما أعلنته الحكومة المصرية ، فإنه سوف يتم زيادة المعاشات في شهر سبتمبر المقبل ، وذلك بالزيادة الجديدة التي نص عليها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.