جوجل تنبه الجميع مجددا.. قم بتثبيت هذا التحديث فورا

تم التجديد من الشركة الأمريكية جوجل التحذير الخاص بأهمية تثبيت التحديث الأمني الطارئ وذلك لجميع مستخدمين متصفح “جوجل كروم” من أجهزة ماك وويندوز ولينوكس، وهذا بسبب وجود ثغرة أمنية لخطورة يكون اسمها “zero-day” أو يسمى بيوم الصفر، ومن الممكن عن طريقها يتم اختراق المستخدمين. 

 

تم التأكيد من جوجل بتعرفها بالثغرة والتي من الممكن استغلالها بصورة خطيرة لكي يتم اختراق جميع بيانات أصحاب تلك الأجهزة الشخصية ويتم تدمير جميع الأجهزة الخاصة بهم، وكما تم إطلاق تحديث عاجل منذ 48 ساعة تعمل على إصداره بصورة تدريجية لجميع المستخدمين. 

 

يتم عمل تحديث عاجل من جوجل وذلك التحديث يحمل إصدار وهو ( 105.0.5195.102 )، وذلك على إصلاح ما يتم وصفه بأنه عبارة عن مشكلة أمنية خطيرة جدًا (CVE-2022-307) والذي قد تعمل في بث تلك البرمجيات العشوائية الخطيرة ليتم إصابة مستخدمين جوجل كروم. 

 

يتم النصح من فريق استجابة طوارئ الكمبيوتر (SingCERT) وذلك المستخدمين “بأن يقوموا بتثبيت ذلك التحديث الأمني من شركة جوجل في أسرع وقت، وأيضًا يتم تمكين وظيفة ذلك التحديث التلقائي من خلال متصفح جوجل كروم وذلك ليتم ضمان تحديث البرنامج في أسرع وقت ممكن”. 

 

ويجب على جميع المستخدمين في الفور على تثبيت ذلك التحديث Google Chrome) 105.0.5195.102) وذلك عن طريق الدخول إلى  قائمة Chrome وثم الدخول إلى المساعدة ثم بشأن Google Chrome، ويتم البحث عن إذا كان يوجد التحديث الذي قد تم تصديره إليهم ثم يتم تفعيله.