اوعي تفتحها علشان هتضيعك!!!. احذر من فتح هذا الرسالة قد تاتيك علي “انستجرام”وتخترق بياناتك الشخصية

يقوم الهكر بخداع مستخدمي مواقع الإنستجرام Instagram وفيإعتقادهم أنهم يحصلون على شارة حساب تم التحقق منه وذلك عن طريق ملء نموذج مزيف وكاذب، ويكون الهدف من العملية هو اختراق حسابات مستخدمين موقع الانستجرام واختراق على بياناتهم الشخصية.

وقد اعلن موقع “numerama” بكشف تقرير تم نشره بتاريخ٢٠٢٢/٨/٢٦، عن وجود حملة اختراق كبيرة عن طريق البريدالإلكتروني، وهدفها مستخدمين موقع إنستجرام في كثير من دول العالم وكان من ضمن هذه البلاد هي دولة فرنسا، ويكون الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو خداع مستخدمي المنصة ، وفي اعتقادهم أنهم قادرين على أن يحصلوا على حسابات معتمدة ولكن الحقيقة تكون غير ذلك.

اوعي تفتحها علشان هتضيعك!!!. احذر من فتح هذا الرسالة قد تاتيك علي "انستجرام"وتخترق بياناتك الشخصية

وقد أعلنت شركة “Goofa” بتذكر الامن السيبراني، أن حملة الاختراق الحالية بدأت منذ نهاية شهر يوليو٢٠٢٢، ويقوم بقيادتها مجموعة من القراصنة يكون هدفهم مستخدمين الإنستجرام، ليستولو على بياناتهم الشخصية، من ضمنها كلمة المرور، ورقم بطاقة الائتمان وغير ذلك.

 

احذر هذه الرسالة على إنستجرام تخترق حسابك

وتعمل رسائل البريد المزيفة علي استغلال،  ان الكثير من منشئي المواقع على إنستجرام، يعملون بالسعي للحصول على شارة التحقق الخاصة بحساباتهم، والتي تعد رمزا هاما للنجاح عبر المنصة، ويتمثل ذلك من خلال ظهور نقطة زرقاء جهة يمين اسم المستخدم.

فبالتالي، فإن رسائل البريد الإلكتروني المزيفة توضح الى المستلم أن الحساب الخاص به قد تم فحصه عبر موقع إنستجرام وأنه أصبح قادر على الحصول على شارة التحقق.

ويتم اغراء الضحايا عن طريق رسايل مزيفة واحتياله إلى الضغط على الرابط وإضافة البيانات التابعة لحسابه، ثم اتباع الخطوات لملء نموذج، يطلبون منهم إدخال الاسم وعنوان البريد ورقم الهاتف الخاص بهم وكلمةالمرور الخاصة بهم، وعند الانتهاء من العملية تظهر لهم رسالة توضح له أن ملفه الشخصي قد تم التأكد منه الآن، وأن موقع إنستجرام سوف يقوم بالاتصال به في غضون ٤٨ساعة.

ويمكن تجنب الوقوع في هذا الفخ، وذالك عن طريق التعرف على الشبكة الاجتماعية ولا تقوم بإرسال بريدك إلكترونيا يكون من شأنة طلب الحصول فيه على شهادةمن طرف المستخدمين، حتى إذا كان الحساب يشمل العديد من الآلاف من المتابعين.