“حذرناك ومبقلكش حجة”.. 5 طرق لاختراق حساب فيسبوك أو انستغرام.. احذرها قبل فوات الأوان!

إن الفيسبوك وانستجرام من أهم مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة في العالم أجمع، ويستخدم هذه التطبيقات حوالي أربعة مليار مستخدم من حول العالم ولهذا فهي جاذبة إلى القراصنة والهاكرز إلى حد كبير والجميع يرغب في اختراق بيانات مستخدمين الفيسبوك وانستجرام بشكل خاص لأننا نقضي اطول وقتنا عليهما بالإضافة إلى أنهما يحتويان على عدد لا حصر له من البيانات الشخصية والمصرفية وسوف نكشف لكم الآن عن أبرز الخدع التي يمكن أن يتم اختراق التطبيقات بها في السطور التالية.

طرق اختراق حساب فيسبوك وانستجرام

"حذرناك ومبقلكش حجة".. 5 طرق لاختراق حساب فيسبوك أو انستغرام.. احذرها قبل فوات الأوان!

قد تظهر لك اشعارات تفيد بأن هناك من قام بتسجيل الدخول إلى حسابك من منطقة جغرافية بعيدة وغريبة ولا تعرفها وهو ما يشكل رعب وخطورة كبيرة على بياناتك وعلاقاتك التي جنيتها من خلال هذه المنصة، لهذا حاول الحفاظ على هدوءك وتعلم كيف يتم اختراق الفيسبوك ولا تنخدع بأي اشعارات مجهولة ومزيفة تأتي إليك.

ومن أبرز طرق الاختراق هي اختراق موقع آخر في سرقة بياناتك لصعوبة اختراقها من الفيسبوك وانستجرام وهذا الهجوم يدعى «حشو بيانات الاعتماد» أو Credential Stuffing attack ويتم الدخول إلى كافة حساباتك على الفور.

ومهمة المخترق هنا أنه يقوم بإدخال بيانات العديد من المستخدمين سواء كلمة المرور أو اسم المستخدم في أداة اختراق آمنة وهي CURL أو Selenium وهذا لكي يتم محاولة اختراق مواقع أخرى بها للحصول على بيانات أوسع وأكبر بكثير من مجرد رقم مرور واسم مستخدم.

فعلى سبيل المثال يتم تهكير تطبيق مثل Social Captain وهو ما حدث بالفعل عام 2021 وهذا التطبيق مرتبط بالفيسبوك وبذلك أصبح تهكير الفيسبوك أمرا سهلاً عن طريق تهكير هذا التطبيق المربوط به.