مفاجأة لكل البنات.. تحديث جديد في إنستجرام يمنع وصول المعاكسات والصور الإباحية

 يعمل برنامج إنستجرام Instagram على تحديث طريقة من أجل حماية الأشخاص المستخدمين من تلقي أي صور تكون مخلى وعارية وليس مرغوب فيها نهائيا في رسائل ال DM الخاصة بهم، كما أكدت أيضا الشركة الأم ميتا Meta المالكة لبرنامج إنستجرام ، لـ موقع The Verge التقني أن هذه الخاصية تعتبر على قيد التطوير خلال هذا الوقت الحالي وهذا بعد أن تم نشر أحد من الباحثين في هذا التطبيق صورة تكشف عنها.

كما تحدثت أيضا ميتا وقالت إن جميع عناصر التحكم الاختيارية للمستعمل والتي لا تزال في المراحل الأولى من عملية التطوير، فإنها سوف تساهم جميع الأشخاص على حماية أنفسهم من استقبال أي من الصور العارية والغير محتشمة في تطبيق إنستجرام بجانب أيضا الرسائل الغير المرغوب فيها نهائيا .

تطبيق إنستجرام يطور ميزة حديثة سوف تقضي على عملية التحرش الإلكتروني

قامت شركة التكنولوجيا الضخمة بتشبيه جميع عناصر التحكم في هذه الميزة الحديثة بشئ مثل “الكلمات المخفية” ، والتي توفر للمستخدمين أن يقوموا بتصفية جميع طلبات الرسائل المباشرة التي تشتمل على محتوى سلبي بشكل تلقائي.

كما أن الجدير بالذكر أنه يأتي هذا العمل على ميزة تطبيق إنستجرام الحديثة خلال هذا الوقت الذي يمكن أن يصبح فيه عملية تبادل الرسائل الجنسية الغير المرغوب فيها إلى أفراد لا تعرفهم نهائيا وفي الغالب يتم إرسالها إلى الفتيات على الإنترنت وهذه جريمة جنائية داخل المملكة المتحدة، حيث أقر البرلمان قانون الأمان على الإنترنت.

كما أنه يعتقد أيضا لدى بعض من الخبراء النفسيين أن عملية إرسال الرسائل الجنسية من الممكن أن تكون ضارة بشكل نفسي على نفس حدة الاعتداء الجنسي وهذا الأمر مرفوض تماما وغير مرغوب فيه نهائيا لهذا السبب فعل تطبيق الانستجرام هذه الميزة الفعالة.