“خريف العجايب”.. الأرصاد تعلن عن طقس شديد يصاحبه ظواهر جوية مختلفة

قالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم أن بداية فصل الخريف يأتي معه اختلاف شديد في حالات الطقس والتي يصاحبها سقوط الأمطار والسيول، حيث تم تحديد جهة الجنوب والمناطق فيها كونها الأكثر تعرضاً له خلال فصل الخريف، بالإضافة إلى جنوب سيناء والسواحل الشمالية حتى الوجه البحري.

ويشهد فصل الخريف أمطار غزيرة مع وجود احتمالات بالسيول والتي تك تحديدها بناءً على الحالة الجوية المتواجدة، والتي ارتفعت كثيراً مؤخراً مقارنة بالأيام الماضية ومع دخول فصل الخريف ووجود هبوط كبير في درجات الحرارة، واكدت غانم أن فرص الأمطار في حلايب وشلاتين ستكون خفيفة كما انه لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

الأرصاد تعلن طقس شديد في فصل الخريف

"خريف العجايب".. الأرصاد تعلن عن طقس شديد يصاحبه ظواهر جوية مختلفة

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد أن الأسبوع الحالي سيشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة حيث الامر المعتاد في كل موسم مع بداية فصل الخريف، وترتفع درجات الحرارة بـ3 درجات، على أن يشهد الأسبوع الحالي ارتفاع كبير في درجات الحرارة على منطقة القاهرة لتسجل 35 درجة.

كما أشارت إلى أن درجات الحرارة ستكون شديدة بل وتصل للرطوبة أيضاً على القاهرة والوجة البحري، على ان تكون مائلة على السواحل الشمالية، وتشتد الحرارة على مناطق الجنوب، أما عن مناطق الصعيد فمن المتوقع ان تسجل العظمي 41 درجة مئوية.

وقال المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة في فصل الخريف ستتراوح ما بين 21 درجة حتى 25 درجة، بينما ستكون العظمى على السواحل الشمالية حتى 30 درجة، بينما ستصل درجات الحرارة على القاهرة إلى 33 درجة لاكثر، بينما ستكون المناطق الجنوبية الاكثر حرارة في الجمهورية حيث من المتوقع أن تصل إلى 41 درجة مئوية.