بشرى سارة للطلاب .. التعديل علي مناهج رابعة ابتدائي بهدف تخفيف المنهج علي الطلاب

مؤتمر اليوم كان ينتظره بفارغ الصبر أولياء الأمور وهو للأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لمعرفة المستجدات التي سوف تتم خلال العام الدراسي الجديد وكذلك تفاصيل خطة العام الدراسي وهذا المؤتمر وكذلك ما سوف يتم من تغيرات في مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي.

 نتائج مؤتمر وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

قال الأستاذ رفعت فياض المتخصص فى ملف التعليم، أن وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور طارق شوقي كان غير نظام امتحانات الثانوية العامة لـ نظام جديد قائم على الاختيار من متعدد وألغى سؤال التعبير وأضاف وأضاف أن إلغاء سؤال التعبير بعد الطلاب عن الأسئلة المقالية.

ولكن خلال اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم فنجد أنه قد قرر بأن نظام الأسئلة سوف يكون نسبي أي مقالي بنسبة 30%, والباقي ” اختيار بين متعدد” وأكمل حجازي أن التصحيح الذي كان إلكتروني سوف يتم بواسطة مدرسين بعد وضع أسئلة مقالية.

وقد قال كشف أيضا رضا حجازي وزير التربية والتعليم إن مصر تعمل الآن على تطوير مستمر للمناهج لأن منظومة التربية والتعليم هي منظومة لدولة وليست لوزير معين وأكمل حديثه أنه من المقرر أن من المقرر أن يتم تخفيف منهج الصف الرابع الخامس الابتدائي وهذا بما يناسب مصلحة الطلاب ،وفي نفس السياق قال سيادته بالنسبة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام من المقرر قبل بدء العام الدراسي أن يملك كل طالب دليل لكل المطلوب منه خلال العام الدراسي.