“بمناسبة المولد”..!! الحكومة تعلن عن مفاجأة المولد النبوي الشريف وموعد إجازة المولد النبوي الشريف 1444ه‍ 2022مـ في مصر !!

مع اقتراب دخول المولد النبوي الشريف ، الذي يحتفل المسلمون به في كل أرجاء العالم الإسلامي والعربي، في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول” 12 ربيع الأول” من كل سنة هجرية، يرتقب أن يكون المولد النبوي لسنة 1444 هجرية، ويبحث عدد كبير من المواطنين عن موعد المولد النبوي الشريف 2022 في كل أنحاء الوطن العربي والإسلامي عموما وفي مصر على وجه الخصوص، وذلك بهدف التعرف على موعد المولد النبوي الشريف، والذي قد يصادف عطلة رسمية في البلاد ، إذ ما قامت الجهات الحكومية الرسمية بإقرار ذلك اليوم كـ عطلة رسمية، لذا فاليوم ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض لكم موعد المولد النبوي الشريف وما يتعلق به من إجازات."بمناسبة المولد"..!! الحكومة تعلن عن مفاجأة المولد النبوي الشريف وموعد إجازة المولد النبوي الشريف 1444ه‍ 2022مـ في مصر !!

موعد المولد النبوي الشريف 1444ه‍ 2022 مـ

ولد النبي صلى الله عليه وسلم في يوم 12 من شهر ربيع الأول في عام الفيل، وخلال عام 2022 حددت دار الإفتاء المصرية أنه يصادف يوم الجمعة الموافق 7 من شهر أكتوبر بالتاريخ الميلادي، ويحصل الشعب المصري على إجازة رسمية يوم السبت القادم الموافق 8 أكتوبر.

موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2022

وتعتبر إجازة المولد النبوي 2022، ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر بالنسبة للعاملين في الحكومة والقطاع العام، حيث يحرص العديد من المسلمين على قيام مظاهر وطقوس دينية يحيوا بها مولد النبي، والتي تتمثل في تلاوة السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، وتلاوة القرآن، وإحياء مجالس الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وكذلك تناول حلوى المولد.