الطلبة طيرين من الفرحة.. رسمياً إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

شهدت الساعات الماضية تصريحات هامة جاءت من جانب الدكتور حسن شحاتة، خبير تطوير المناهج، والذي قد أعلن عن مفاجأة سارة لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بخصوص المعاناة التي جاءت من جانب الطلاب في الصفوف الابتدائية خلال الفترة الاخيرة.

رسمياً إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

وفي هذا الصدد فقد أكد “شحاتة”، من خلال مكالمة جاءت مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أن العام الدراسي الحالي 2022/2023، من المقرر ان يكون أفضل بشكل كبير مباراة بالأعوام السابقة، وقد أكد على أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعمل على استكمال مسيرة الدكتور طارق شوقي في تطوير التعليم في هذا التوقيت، من خلال بعض القرارات الهامة المقرر اعتمادها خلال العام الدراسي الجاري.

قرارات هامة لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي

وقد تم الكشف عن بعض المفاجآت التي تضمنت قرارات هامة في صالح طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وأولياء أمورهم، وتضمنت هذه القرارات ما يلي:

● بداية تطبيق قرار تخفيف مناهج الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وذلك مع الإبقاء على المفاهيم الأساسية الموجودة في المناهج.

● العمل على إلغاء الامتحانات للصفين الرابع والخامس، وذلك في إطار العمل على تخفيف التوتر والقلق في البيوت المصرية.

● وقد قامت وزارة التربية والتعليم، بعمل تدريبات للمعلمين وتجهيزهم لتدريس المناهج المطورة للطلاب، بناء على توجيهات جاءت من جانب الحكومة المصرية.