هام وعاجل !!.. “التعليم” تكشف حقيقة إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائى والسبب وراء ذلك

لقد أعلن الدكتور رضا حجازي عن إلغاء هذه الاختبارات؛ نظرًا لما مر به أولياء الأمور والطلاب من ضغوط نفسية بشكل مستمر طوال عام الدراسة وأيضًا فترة الامتحانات خاصةً بعد التعديلات الجديدة في المقرر الدراسي، بالإضافة إلى تعرض الطلاب لحالات نفسية، كما أكد على أن هذا القرار سيتم تنفيذه ابتداءً من هذا العام وسيستمر طوال الأعوام الماضية.

مناهج الصف الرابع والخامس الابتدائي

كثير من أولياء الأمور والطلاب تعرضوا لحالات نفسية سيئة، ولهذا أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه سيتم حل جميع هذه المشكلات وسوف يتم تطبيق نظام جديد اعتبارًا من هذا العام حتى يكون في مصلحة الطالب ولا يكون عبء عليه.

طلب الوزير رضا حجازي بعقد مؤتمر يتم من خلاله اتباع نظم جديدة والتي تتمثل في عمل اختبارات من أجل قدرة الطالب على حلها وتكون مفيدة له، وسوف يتم قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول لهذا العام.

كما أكد على أن أعمال السنة يتم تطبيقها بدقة، مما يتم تأكد الالتزام على الحضور اليومي لجميع الطلاب على أن يكون هذه الدرجات بمعدل 10 درجات كل ترم دراسي.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

لقد أكدت الوزارة على تقديم كل ما هو في مصلحة الطلاب والأفضل لهم على الاطلاق؛ مما تسعى إلى توفير مناهج سلسة وهادفة، وذلك يمنح الطلاب قدرة على المذاكرة ويتم هذا من قبل عدة معلمين مؤهلين من أجل تقديم كافة الخدمات التعليمية التي يحتاجها الطلاب.

من الأمور الهادفة التي تهتم بها الوزارة هي وضع مناهج تعليمية وثقافية من أجل اكتشاف المواهب من بين الطلاب.