نمر العربية لونها أصفر ليه .. ” لكل لون علامة ” اعرف سر ألوان اللوحات المعدنية ( نمر العربية ) الموجودة على جميع السيارات !!

دائما ماتقوم مصلحة سك العملة بالدولة بتصنيع اللوحات المعدنية للمركبات والسيارات ، بمواصفات وجودة عالمية ومتميزة وتكون غير قابلة للتزوير والتزييف أو التقليد، لكن هل تسائلت يوما ماسبب جعل نمر العربية بهذل اللون حيث تحمل أرقاما وحروف وفق نظام وكود معين تم الاتفاق عليه بين كلا من وزارة المالية متمثلة في كلا من مصلحة سك العملة ووزارة الداخلية المصرية متمثلة في الإدارة العامه للمرور.

سر لون نمر العربية

جائت اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون كلا من اللون السماوي الفاتح، فذلك يعني أن تلك السيارة هي سيارة ملاكي، بينما اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون الأحمر، فهذا يعني أن تلك السيارة هي سيارة نقل ثقيل ، بينما اللوحات المعدنية الخاصة بالجرارات تحتوي على نفس ذلك اللون الأحمر، ثم جائت اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون البرتقالي، فذلك يعني أن هذه السيارة هي سيارة أجرة.

بينما اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون البني، فهذا يعني أن تلك السيارة هي سيارة تجارية بينما اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون الأزرق الداكن، فذلك يعني أن هذه السيارة هي سيارة شرطة مصرية، بينما اللوحات المعدنية التي تحتوي على اللون الأخضر، فذلك يعني أن تلك السيارة هي سيارة من السيارات الخاصة بالهيئات الأساسية بالدولة.