“كله هيملي جيبه” موعد صرف مرتبات شهر اكتوبر + معاشات نوفمبر باليوم والتاريخ عبر ماكينات الـatm

تزايدت عمليات البحث من فِبل المواطنين عن موعد صرف ومرتبات شهر أكتوبر ومعاشات شهر نوفمبر، خاصة بعدما أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن بداية صرف المعاشات عبر مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي بالفروع البنكية، تزامنا مع برامج الخدمة الاجتماعية التي أصدرتها الحكومة لأصحاب المعاشات الأقل من 2500 جنيه لمساعدتهم في ظل الظروف الصعبة، ويتساءل حوالي 10.7 مليون مواطن عن جدول شرائح المعاشات بالزيادة الجديدة للشهر المقبل وهذا ما نقدمه من خلال هذا المقال.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022

سوف تبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر اكتوبر للموظفين لعدد 33 وزارة ومصلحة حكومية،  على أن تكون أيام 25 و 26 و 27 من اكتوبر هي مواعيد صرف باقي الجهات الحكومية، وشددت الوزارة على المواطنين بضرورة الالتزام في الموعد المحدد وعدم التزاحم على ماكينات الصرف بالبنوك.

أما بخصوص المعاشات فتبدأ يوم السبت 1 من نوفمبر صرفها بالزيادة الجديدة المعلن عنها، وتتيح عدد من البنوك مثل البنك الأهلي وبنك مصر وكذلك البنك الزراعي المصري حسابات توفير المعاشات، ففي البنك الأهلي الحد الأدنى للعائد السنوي للحساب هو نسبة 5.25% فمثلا عند توفير 100 ألف جنيه ستحصل على 5250 جنيه كعائد سنوي يكون مقسما على عدة شهور، أما في بنك مصر فقد وصلت قيمتها إلى 6% أما البنك الزراعي المصري فقد بلغت حجم الفائدة نحو 7% بشرط تقديم خطاب موجه من مؤسسة العمل إلى البنك حتى يتم فتح الحساب ويحول عليه المعاش تلقائيا.

جدول شرائح معاشات شهر نوفمبر

لقد صرحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في بيان رسمي أن موعد صرف المعاشات هو بداية شهر نوفمبر، واليكم جدول شرائح المعاشات فيما يلي:

  • الشريحة الأولى: وهي فئة 1000 جنيه أو أقل والتي يحصل عليها عدد 2.4 مليون مواطن، ويتم الصرف خلال يومي السبت والأحد 1 و 2 من نوفمبر.
  • الشريحة الثانية: وهي الفئة التي تتراوح بين ألف وحتى 2000 جنيه وعددهم 2.5 مليون مواطن، وتبدأ الصرف على مدار اليومين الاثنين والثلاثاء الموافق 3 و 4 من نوفمبر.
  • الشريحة الثالثة: الفئة الأكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم نحو 1.7 مليون مواطن خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 5 و 6 نوفمبر.
  • الشريحة الرابعة: تكون في يوم 7 نوفمبر  لمن يتخلف عن الصرف خلال الأيام الماضية.