“كنز في بيتك” ..منجم ذهب في تليفونك القديم .. طريقة استخلاص الذهب من التليفونات القديمه.. هتبقي مليونير

كلنا نعرف بالتأكيد الهواتف القديمة التي كانت منتشرة بشكل كبير حيث كان كثير من الناس في الماضي حريصون على اقتناء الهواتف القديمة لما تتمتع به من مزايا ومنها سهولة الاستخدام وقوة الشبكة فضلاً عن قوة بنيتهاو هيكلها وتحملها للصدمات وغيرها من المميزات التي أدت إلى شراء هذه الهواتف القديمة بشكل كبير ومع ظهور الهواتف الذكية الحديثة دفع الناس لشرائها والاستغناء عن الهواتف القديمة ولكن حديثا نشرت أبحاث من قبل بعض الخبراء أدهشت الجميع حيث أشارت الأبحاث علي أن الهواتف القديمه تحتوي علي ذهب في بعض الأماكن فيها ويمكن إستخراجها ببعض الطرق والحصول عليه ولكن أشارو أيضا أن نسبة الذهب الموجود ضئيله جدا في كل هاتف حيث أنه إذا أراد شخص إستخراجها فإن الأمر يتطلب آلاف الهواتف للحصول علي نسبه كبيره من الذهب وهذا ما وضحه أحد من خبراء الاتصالات.

"كنز في بيتك" ..منجم ذهب في تليفونك القديم .. طريقة استخلاص الذهب من التليفونات القديمه.. هتبقي مليونير

 

كما صرح إسلام خالد خبير الإتصالات لبرنامج ثمانية صباحًا المذاع عبر فضائية قناة DMC والذي تقدمه الإعلامية داليا أشرف علي أن شريحة الهاتف تحتيوي علي نسبة من الذهب في تركيبها.

كما صرح أن هناك مجموعه من الخبراء والعلماء الأجانب اكتشفو أساليب وطرق تمكنهم من إستخراج الذهب من بطريقه سهله وآمنه.

كما صرح أنه للحصول علي نسبه كبيره من الذهب فإنه يتوجب عليك إمتلاك كميه كبيره من الهواتف القديمه حيث توجد بها الدوائر الكهربائيه الخاصه بالهاتف والتي تحتوي علي الذهب .

وأنهى أن هناك واحدة من الإحصائيات التي سبق وأن تم القيام بها أكدت أن هناك ما يصل لنحو 7% من نسبة الذهب المتواجدة في العالم يمكن الحصول عليها من الإلكترونيات القديمة.

كما أشار ان طرق الإستخلاص قديما كانت تعتمد علي بعض الأدوات والمعدات والمواد الكيميائيه مثل الأحماض في الحصول علي الزئبق والرصاص وحديثا فإن طرق إستخلاص الذهب تعتمد علي المواد الكيميائيه مثل الأحماض الخفيفه حيث يتم وضع الدوائر الكهربائية في حامض خفيف لإذابة جميع المعادن التي تتكون منهاالدوائر الكهربائيه ومن ثم إضافة مواد كيميائية قادرة على استخلاص وفصل الذهب فقط.