صدمة جديدة لـ كيروش قد تحرمه من المشاركة في كأس العالم قطر 2022

صدمة جديدة تلقاها كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بعدما أفادت تقارير صحفية بأن المنتخب الإيراني بقيادة كيروش قد يستبعد من بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022، والتي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل وتنتهي في 18 ديسمبر المقبل.

فيفا يدرس استبعاد المنتخب الإيراني من كأس العالم 2022

ويدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحسب ما أكدت شبكة سكاي سبورت، استبعاد المنتخب الإيراني من كأس العالم 2022، بعدما قدمت مجموعة “أوبن ستاديومز” الحقوقية طلبا إلى الاتحاد الدولي، لمنعه من المشاركة في كأس العالم بسبب القوانين الخاصة بحقوق الإنسان وعدم التمييز والتي أدت إلى نشوب مظاهرات في إيران.

مجموعة حقوقية تطلب بعدم السماح لإيران بالمشاركة في كأس العالم

وأرسلت المجموعة الحقوقية خطابا إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، تطلب فيه بعدم السماح لإيران بالمشاركة في كأس العالم في ظل عدم السماح للمرأة بالدخول إلى الاستادات وهو الأمر الذي لم يتحقق رغم ضغوط الاتحاد الدولي.

احتجاجات إيرانية بسبب “مهسا”

وتتصاعد موجة الاحتجاجات في إيران بسبب وفاة “مهسا” التي تبلغ من العمر 22 عاما التي احتجزتها الشرطة الإيرانية بسبب ارتدائها ملابس غير محتشمة في سبتمبر الماضي، وتضامن العديد من المظاهرات الاحتجاجية في إيران وأعلن عدد من لاعبي المنتخب الإيراني دعمهم لتلك الاحتجاجات خلال الأيام الماضية.

عدد من لاعبي المنتخب الإيراني دعمهم لتلك الاحتجاجات خلال الأيام الماضية.
عدد من لاعبي المنتخب الإيراني دعمهم لتلك الاحتجاجات خلال الأيام الماضية.

منتخب إيران في المجموعة الثانية بجانب إنجلترا

يذكر أن منتخب إيران يتواجد في المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم التي من المقرر إقامتها في قطر 2022، وتضم منتخبات كل من إنجلترا وأمريكا بالإضافة إلى منتخب ويلز.