تحت شعار “صنع في مصر”..سامسونج تعلن عن طرح أول هواتفها في الأسواق

كشفت شعبة المحمول في مصر، عن صناعة هاتف محمول من إنتاج شركة سامسونج العالمية «صنع في مصر»، عقب تسويات ضخمة أسفر عنها تأسيس مصنع للشركة في محافظة بني سويف، ويعتبر تدشين أول هاتفا محمولا صنع في مصر للشركة بداية استثمار هام سوف يزيد من حماس المستثمرين خلال الفترة القادمة، طبقا لما ذكرته شعبة المحمول بالغرف التجارية.

هاتف محمول
هاتف محمول

سامسونج تعلن هاتف صنع في مصر

ولا تعد شركة سامسونج الأولى التي بدأت تدشين نسختها المصرية من هواتفها المحمولة، حيث أن هناك في مصر شركة نوقاكيا الضخمة لصناعة المحمول، حيث أعلنت أنها سوف تصدر أول هاتف محمول من هواتفها صنع في مصر في القريب العاجل مع العمل على التوسع في صناعة المحمول داخل الأسواق المصرية التي يبلغ حجم الشراء فيها حوالي مليون هاتفا محمولا بشكل سنوي.

وتتميز مصر بامتلاكها تجربة فعلية في صناعة الهاتف المحمول بشكل كامل من تصنيع الشركة المصرية «سيكو»، فيما يتم الاتفاق على تصنيع هاتف محمول من تصنيع شركة فيفو التي كشفت عن طرح مصنع لها في مصر خلال الفترة الماضية.

كما تساهم صناعة ع الهواتف المحمولة في البلاد على تقليل السعر بشكل ملموس مع ارتفاع المعروض داخل السوق المصرية التي تتسع لتضم أكثر من 100 مليون مواطن، حيث أن كافة شركات تصنيع الهواتف الكبرى تهتم أن تصبح موجودة في السوق المصرية.

الجدير بالإشارة أن وليد رمضان نائب رئيس شعبة المحمول والأقمار الصناعية في مصر، قد قال في وقت سابق أن إنتاج تليفونات محمولة من تصنيع شركة المحمول الضخمة سامسونج تم صناعتها في مصر بالفعل خطوة جيدة نحو مستقبل اقتصادي أفضل، لافتا إلى أن الأمر ممتد باتفاقيات مستمرة منذ ثلاثة أشهر، فيما سوف يساهم ذلك في تقليل أسعار تلك الهواتف.