افرح هتفرج.. موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة 

أعلنت المالية عن موعد صرف مرتبات العاملين في القطاع الحكومي والخاص فى الهيئات والمؤسسات المختلفة، ويبحث العاملين فى تلك الأيام عن موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر، وقامت الوزارة فى بيان لها بوضع خطة لصرف مرتبات الشهر الجاري لأكثر من عدد 58 وزارة، وهيئة سواء كانت تابعة أو مستقلة من ضمن المجموعة الوظيفية وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا كورة فى العارضة فى السطور التالية.

موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر

حددت الوزارة صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 بداية من يوم 24 ويستمر حتى 30 لباقي الجهات التي لم يتم الصرف لهم، وذلك بتطبيق الزيادة الجديدة ب الحد الأدنى للأجور التي أصدرتها الحكومة وتصرف بداية من مرتبات شهر نوفمبر المقبل، على أن يكون الحد الأدنى للأجور 3000 جنيها بدلا من 2700 جنيها.

مرتبات شهر نوفمبر بالزيادة الجديدة

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بصرف مبلغ 300 جنيها شهرياً لفئات مقطوعة، لمحاربة الغلاء والحالة الاقتصادية وغلاء المعيشة وذلك لكافة المستويات الوظيفية بداية من الدرجة السادسة وحتى الممتازة للجهات الإدارية فى الدولة.

ونتيجة الأزمة العالمية الحالية والتي أدت إلى تعثر الشركات، قرر مجلس الوزراء مؤخرا فى اجتماعه الأخير تعويض ودعم العاملين فى تلك الشركات، وذلك بصرف دعم مالي لهم حتى 30/6/2023، وذلك بشرط عدم الاستغناء عنهم حيث يأتي ذلك وفقا لقرارات حزمة الحماية الاجتماعية التي تنفذ بتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.