التعليم توجه خطاب عاجل للصحة بشأن توفير تغذية آمنة للتلاميد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، خطابا عاجلا إلى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، لاتخاذ جميع السبل اللازمة لتوفير وجبات التغذية المدرسية بشكل آمن وصحي وذلك حفاظا على صحة وسلامة التلاميذ.
وجاء في خطاب التعليم الموجه إلى وزارة الصحة ” إرساء لدعائم التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهيئتكم الموقرة وتضافر كافة جهود الجهات المعنية لاتخاذ كافة السبل اللازمة لتوفير وجبات آمنة وصحية لأبنائنا التلاميذ”،
إنهاء إجراءات الشهادة الصحية لأعضاء لجان التغذية
وشدد خطاب التعليم، أنه بالإشارة للتوجيهات التي أصدرتها اللجنة التنسيقية العليا بوزارة الدفاع بشأن إنهاء الإجراءات الخاصة باستخراج الشهادات الصحية لأعضاء لجان التغذية في المدارس، فتطالب الوزارة بسرعة إنهاء هذه الإجراءات خاصة عمل الأشعة وكتابة تقرير طبي بناء.

التعليم توجه خطاب عاجل للصحة بشأن توفير تغذية آمنة للتلاميد
التغذية المدرسية

وجاء في الخطاب، أنه بالإشارة إلى للأجرات الخاصة بالشهادات الصحية فيرجى الإحاطة والنظر “نحو إصدار التعليمات الخاصة للعاملين طرفكم بسرعة إنهاء إجراءات عمل الآشعة وكتابة تقرير طبي بناءا على الخطاب الذي سيتم توجيهه للعيادة التابع لها أعضاء لجان التغذية المدرسية على مستوى الجمهورية، حتى يتمكن العاملين في لجان التغذية من استخراج الشهادات الصحية، حيث إن صورة الآشعة وتقرير عنها هي من المرفقات اللازمة لاستخراج الشهادات الصحية.. مع التفضل بموافاتنا بالنتائج”.
وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر كتابا دوريا بشأن متابعة الغياب اليومي وانضباط العملية الدراسية وإلحاقا بالقرارات الوزارية وذلك بهدف حسن سير الدراسة بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي لتحقيق عام دراسي منضبط.
وشدد الكتاب الدوري على ضرورة التأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعا لكافة المراحل التعليمية وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطار ولي الأمر بصفة دورية بموقف غياب الأبناء أو عدم مواصلتهم لليوم الدراسي حسب الإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.