في 3 خطواط.. طريقة إعادة الفيزا بعد سحبها من ماكينة الصراف الآلي ATM

يتعرض الكثير من المواطنين لعملية سحب الفيزا من ماكينة الصراف الآلي خلال عملية السحب أو الإيداع بماكينات ATM أمام البنوك، ونعرض لكم من خلال التقرير التالي 3 خطواط تمكنك من استعادة الفيزا بعد سحبها من ماكينة الصراف الآلي، والتي يجب أولاً التعريف بأسباب سحب الفيزا من الماكينة وما يؤدي لذلك.

أسباب سحب الفيزا في ماكينات الصراف الآلي

فهناك الكثير من الأسباب التي من خلالها يتم سحب الفيزا الخاصة بك وتستمر داخل ماكينة الصراف الآلي ATM، أولها ان يكون صاحب الفيزا قد قام بإدخال كلمة السر عن طريق الخطأ لمدة 3 مرات متتالية أو خلال يوم من التجربة.

  • السبب الثاني هو التأخر في كتابة كلمة المرور الخاصة بالفيزا ووجود فاصل من الثواني بين كل رقم وأخر.
  • وأن ثالث الأسباب هي أن تكون الفيزا منتهية الصلاحية.
  • كما يحدث ذلك إذا قام أحد الأشخاص بالإبلاغ عن سرقة الفيزا أو ضياعها، والتي بسببها يتم سحب البطاقة من قبل البنك.
  • كما أن سحب ماكينة الصراف الآلي للفيزا يأتي بسبب انتهاء عملية السحب أو الإيداع وتأخر المواطن في سحب البطاقة من داخل ماكينة الصراف الآلي.
  • يحدث أيضًا بسبب العطل في ماكينة الصراف الآلي ATM.

في 3 خطواط.. طريقة إعادة الفيزا بعد سحبها من ماكينة الصراف الآلي ATM

طريقة إعادة الفيزا بعد سحبها من ماكينة الصراف الآلي

يمكنك الآن استعادة الفيزا بعد سحبها من ماكينة الصراف الآلي وخلال 3 خطوات فقط لا غير، وستكون الفيزا في يدك مرة أخرى، فما الذي يجب عليك فعلة؟

أولًا الاتصال بخدمة عملاء البنك سريعًا، والإبلاغ عن ما حدث وعنوان ماكينة الصراف الآلي وما هو رقمها، ومتى تمت عملية سحب الفيزا بالتحديد.

وإذا كانت الماكينة متواجدة داخل أحد فروع البنك، يتم فيها الاحتفاظ بالفيزا داخل الفرع، وحينها ستمكن المواطن من استلام البطاقة في اليوم التالي.

وإذا كانت ماكينة الصراف الآلي تابعه لبنك أخر يتم حينها إيقاف البطاقة وفقدان الكارت، على أن يتم استعادته في أقرب وقت بعدما يقوم البنك بطباعة كارت جديد.