ضباب مائي.. الأرصاد تكشف عن توقعات حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرار نسبي للطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، لأنه في معظم الأجزاء هناك ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، وتشهد القاهرة درجات حرارة ما بين 26 و 27 درجة، وتكون أعلى درجة حرارة غدا الاثنين 21 نوفمبر 2022.

وأوضحت منار غانم أن الزيادة في درجات الحرارة ناتجة عن وجود ارتفاع جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، مما يعمل على زيادة سطوع الشمس، مما يجعل الطقس دافئ في معظم أنحاء الجمهورية، ولفتت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض تدريجيًا اعتبارًا من الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، وأن فرص هطول الأمطار ستعود خاصة في المناطق الساحلية.

ونوهت من أنه اليوم وغدًا الاثنين لا يجب الانخداع من الطقس بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار، مؤكدة أن الطقس سيكون باردًا خلال ساعات المساء في معظم الأنحاء، خاصة في وقت متأخر من الليل والساعات الأولى من الصباح.

ظاهرة الضباب المائي

وأضافت أن ظاهرة الضباب المائي تعتبر الظاهرة الأكثر تأثيرًا في الفترة الحالية، وتتواجد في ساعات الصباح الباكر وتتلاشى مع شروق الشمس، موضحة أن درجة الحرارة تسجل في القاهرة نحو 26 درجة مئوية، بحيث يكون الإثنين هو ذروة ارتفاعات الهواء، لتبلغ درجة الحرارة 27 درجة مئوية.

وتابعت أن موسم الخريف يتميز بتقلبات جوية قوية وسريعة، لأن الطقس يتغير على مدار اليوم، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة في معظم مناطق الجمهورية خلال ساعات النهار، ولكن أثناء الليل وبعد غياب ضوء الشمس مباشرة، ستبدأ بهبوط ملحوظ، خاصة في ساعات الليل المتأخرة، أما في الصباح الباكر يكون الطقس باردًا.

وأشارت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس الأيام المقبلة، إلى أنه سيكون هناك عودة إلى ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد غدًا الاثنين، حتى تعود درجات الحرارة مرة أخرى لتخفض بشكل تدريجي حتى تصل إلى المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام.

ضباب مائي.. الأرصاد تكشف عن توقعات حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة

أما عن درجات الحرارة اليوم الأحد وبقية أيام الأسبوع، فيوجد استقرار في درجة الحرارة في القاهرة الكبرى، حيث  تسجل 26 درجة، بينما سترتفع يوم الإثنين إلى 27 درجة، وستعود يوم الثلاثاء، لتنخفض إلى 23 درجة في نهاية هذا الأسبوع في القاهرة الكبرى والوجه البحري.