صدمة.. لعنة كيروش تصيب منتخب إيران

يستهل المنتخب الإيراني مشواره فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة منتخب انجلترا فى لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات، وذلك بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر السابق.

وشهد الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين، إصابة حارس مرمى إيران رضا بيرانفاند، فى الوجه وتوقفت المباراة ما يقرب من عشر دقائق من أجل علاجه ولكن اضطر كيروش لاجراء اول تبديل اضطراري ليشارك سيد حسين حسيني بدلا منه، ليتأزم موقف إيران بالخسارة بثلاثية دون رد فى الشوط الأول.

وبالعودة للسابق، نجد أن كيروش دائما ما تواجهه لعنة الإصابات وخاصة فى حراس المرمى، فعندما كان يدرب المنتخب المصري وتحديدا فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، أصيب محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الأول، ليشارك بدلا منه محمد ابو جبل.

وبعد تألق محمد ابو جبل مع المنتخب الوطني، أصيب هو الآخر ليشارك على حسابه محمد صبحي، وهاهي لعنة كيروش تصيب منتخب إيران فى مستهل مشواره فى العرس الكروي العالمي الذي ينتظره عشاق الساحرة المستديرة.

وجدير بالذكر أن الفراعنة اطاح بالمنتخب الكاميروني فى منافسات نصف نهائي أمم إفريقيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، ليضرب موعدًا مع المنتخب السنغالي في المباراة النهائية، والتي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 ليتوج المنتخب السنغالي باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبقيادة كيروش، نجح المنتخب المصري فى الفوز فى لقاء الذهاب فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم، على استاد القاهرة الدولي بهدف دون مقابل، فيما خسر فى داكار بالسنغال بنفس النتيجة، ليتم اللجوء لشوطين إضافيين ومنها لركلات الترجيح، والتي خسرها المنتخب ليضيع حلم التأهل لمونديال قطر.