تنفيذه يبدأ خلال ساعات.. قرار عاجل من البنك المركزي يهم كل عملاء البنوك في مصر.. تعرف على التفاصيل

قرار عاجل من البنك المركزي يهم كل عملاء البنوك في مصر، هذا هو الخبر العاجل خلال الساعات الماضية، ففي الفترة الأخيرة تم اصدار قرار من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والذي يخص تفعيل المبادرات منخفضة العائد، ونتيجة لهذا القرار فقد أعلن البنك المركزي عن أخباره لجميع البنوك التي تعمل في السوق المصري بشأن قرار رئيس الوزراء.

لكي يتم البدء في تنفيذ هذا القرار بشأن المبادرات منخفضة العائد، حيث أنها تخدم قطاع كبير من عملاء البنوك في السوق المصري خلال الفترة القادمة، إضافة إلي أن هذه المبادرات سيكون هدفها الرئيسي هو زيادة عملية جعل السيولة متاحة للعديد من القطاعات وأبرزها القطاعات الصناعية، وسنتناول الحديث عن هذا الخبر بشكل أكثر تفصيلاً في السطور القادمة.

بيان هام جداً من البنك المركزي المصري

وفي هذا الصدد وخلال الساعات الماضية فقد أكد بعض مسؤولي البنك المركزي كما ذكر،ان قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والذي صدر برقم 4151 لعام 2022 تم نشره في الجريدة الرسمية حيث جاء فيه أنه سيتم إدارة ومتابعة جميع المبادرات القائمة والتي ستكون ذات عائد منخفض عن أسعار السوق في مصر من قبل وزارة المالية المصرية.

كما يشمل هذا اتخاذ الوزارة للقرارات وتحديدها للشروط والضوابط من جميع النواحي سواء الدى الزمني أو التكلفة أو المستفيدين أو حتى الجهة التي ستتولى الإدارة التنفيذية لكل مباراة، بالإضافة إلي تحديد الجهة التي بدورها ستقوم بتحمل التكلفة وكذلك تحديد مصدر التمويل.

كما نجد أن قرار مجلس الوزراء قد شدد على أنه من المهم أن يحدث انعكاس لتكلفة المبادرات التي ذكرناها وكذلك الموارد التي من ضمن البنود المخصصة للموازنة العامة للدولة، وهذا بعد أن تتم الموافقة عليها من قبل وزير المالية المصري.